العالم

وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره اللبناني

استقبل اليوم السبت د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أعرب خلال الاتصال عن دعم مصر ومساندتها للبنان الشقيق في التعامل مع التهديدات المحيطة به. مشيراً إلى دعم مصر للتواصل المكثف مع كافة الأطراف المتضررة والفاعلة بهدف احتواء التصعيد المستمر وحماية مصالح الشعب اللبناني.

وأعرب وزير الخارجية عن قلقه العميق إزاء وتيرة التصعيد المتزايدة بشكل خطير في المنطقة وتأثيرها المحتمل على أمن واستقرار لبنان، داعيا إلى ضرورة بذل جهود مشتركة لمنع تدهور الوضع وانزلاقه إلى مواجهة واسعة النطاق. وهو ما سيكون له آثار خطيرة للغاية على أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية اللبناني أعرب عن تقديره لمبادرة الوزير عبد العاطي للتواصل معه، فضلاً عن التزام مصر بأمن واستقرار لبنان وأمن شعبه. كما أكد اهتمامه بالتنسيق المستمر مع مصر فيما يتعلق بالظروف الدقيقة للغاية التي يواجهها لبنان في هذه المرحلة، مشيراً إلى ثقة كافة الأطراف اللبنانية الكاملة بدور مصر والجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة لحماية لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى