العالم

«لوفتهانزا» و«إير فرانس»تعلقان رحلاتهما إلى بيروت بسبب التوترات الراهنة

ولا يزال لبنان على قائمة الدول الخطرة، إذ يعاني من ظروف قاسية منذ بدء الحرب على غزة، خاصة بعد الهجوم على منطقة “مجدل شمس” في هضبة الجولان المحتلة.

وفي يوم السبت 27 يوليو 2024، سقط صاروخ على مجدل شمس، مما أسفر عن مقتل 12 إسرائيليًا وإصابة أكثر من 30 آخرين. وأدى هذا الحادث إلى تصعيد التوتر على الجبهة الشمالية بين لبنان وإسرائيل.

الهجوم على مجدل شمس الجولان

وردا على ذلك، هدد رئيس قوات الاحتلال الإسرائيلي حزب الله برد قاس، قائلا: “حزب الله اللبناني سيدفع ثمنا باهظا للهجوم الصاروخي الذي تسبب في مقتل أطفال في مرتفعات الجولان المحتلة”.

وعقب هذا الحادث، ذكرت تقارير إعلامية أن شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية تؤجل عودة بعض الرحلات من مساء الأحد 28 يوليو 2024 إلى صباح الاثنين 29 يوليو 2024.

وعليه، أعلنت معظم شركات الطيران العالمية تعليق رحلاتها من وإلى بيروت لحين تحسن الأوضاع في لبنان، ومن بينها:

الكويت تعلق رحلاتها من وإلى بيروت

أعلنت الخطوط الجوية الكويتية في بيان لها السبت 3 أغسطس 2024 أنها ستعلق رحلاتها من العاصمة اللبنانية “بيروت” اعتبارا من يوم الاثنين المقبل 5 أغسطس 2024: “وآخر الرحلات من بيروت إلى الكويت ستكون غدا الأحد” ، 4 أغسطس 2024 للمسافرين الراغبين في العودة.

طائرة

وأضاف البيان: “سيتم قبول الركاب قبل أربع ساعات من موعد مغادرة الرحلة أو سيتم تغيير تفاصيل الحجز من خلال قنوات حجز التذاكر الخاصة بشركة الطيران أو التواصل عبر الواتساب”.

شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا من وإلى بيروت وتل أبيب

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية بشكل متزامن يوم الاثنين 28 يوليو 2024، تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 5 أغسطس 2024.

ومددت لوفتهانزا، يوم الخميس 1 أغسطس 2024، تعليق رحلاتها من وإلى بيروت حتى الاثنين 12 أغسطس 2024، ومن وإلى تل أبيب حتى الخميس 8 أغسطس 2024.

شركة لوفتهانزا

الخطوط الجوية الأردنية تعلق رحلاتها إلى بيروت

أعلنت الخطوط الجوية الأردنية تعليق رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية بيروت يومي الاثنين 29 يوليو 2024 والثلاثاء 30 يوليو 2024، بسبب تصاعد الحرب بين لبنان وإسرائيل.

فرنسا وهولندا تعلقان الرحلات الجوية إلى بيروت

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، السبت 3 أغسطس 2024، أن شركة الطيران الفرنسية “إير فرانس” وشركة “ترانسافيا” الهولندية أعلنتا تمديد تعليق رحلاتهما إلى العاصمة اللبنانية “بيروت” حتى يوم الثلاثاء المقبل. 6 أغسطس 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى