اخبار مصر

تغليظ العقوبة على سرقة الكهرباء.. توجيهات عاجلة من الوزير بشأن المخالفين

دكتور. اجتمع محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بحضور المهندس صباح مشالي نائب الوزير والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من قيادات الوزارة. .

دكتور. واستعرض محمود عصمت الوضع الفعلي في كل شركة، بما في ذلك إجمالي الطاقة الكهربائية المتاحة وحصص المبيعات والجباية وحجم الفاقد بأنواعه المختلفة والحالة الفنية لشبكات التوزيع وبرامج الصيانة النوعية والتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة. فضلا عن مراجعة آليات تقديم الخدمات والتعامل مع المواطنين في مراكز الخدمة والتوسع في تركيب عدادات الكود، فضلا عن مبادرة الشركات لتقسيط المبالغ المستحقة على فاتورة الاستهلاك وسدادها في الأقساط وكذلك التعامل مع الأخطاء في الإبلاغ عن المخالفات وسرقات الكهرباء والالتزام بتنفيذ الاشتراطات والقواعد لحين تعديل القانون الحالي وتغليظ عقوبة سارقي الكهرباء.

دكتور. وشدد عصمت على تفعيل أنظمة الرقابة والتفتيش الداخلي لمكافحة العبث، فضلاً عن التأكيد على المتابعة المستمرة وإيقاع العقوبات المشددة على العمال الذين يتصرفون بإهمال عند ارتكابهم جريمة التعامل غير المصرح به بالكهرباء أثناء عملهم.

ونؤكد على أهمية استقرار إمدادات الكهرباء وتلبية الاحتياجات الكهربائية في كافة المجالات وتحسين جودة الخدمات للمواطنين وتحسين معاملة المشتركين، مؤكدين أن شركات التوزيع هي الركيزة الأهم لتحقيق هذا الهدف والتفاعل معه. القطاع والتواصل مع المواطنين، وهي مسؤولية كبيرة تقع على عاتق العاملين في شركات التوزيع، كما أن صورة قطاع الكهرباء والتطور الذي يعيشه، مع أداء العاملين في شركات التوزيع مرتبطان .

دكتور. وأوضح عصمت أن شركات التوزيع لديها كافة الصلاحيات والرقابة القضائية لحماية حقوق القطاع وتحصيل الرسوم، لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بالصيانة وحل الأعطال وتقليل الخسائر الفنية والتعامل مع بلاغات انقطاع التيار الكهربائي، لسرعة العمل. رفع التعليمات لفرق الإصلاح وتكثيف الجهود، لما لذلك من أثر إيجابي على تلبية كافة الاحتياجات الكهربائية في مختلف المجالات والحفاظ على التطور الذي تحقق في قطاع الكهرباء في أعقاب الاستثمارات التي قامت بها الدولة في البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي في في الآونة الأخيرة عشر سنوات.

دكتور. وشدد محمود عصمت على ضرورة التحقق من كافة البيانات المتعلقة بالعمليات والاستهلاك والخسائر ومخالفات الكهرباء، والاهتمام بصحة ودقة البيانات والقراءات، وتكثيف جهود التفتيش وتتبع المتأخرات وإنفاذ الأنظمة في هذا الإطار معها وضرورة للتواجد الميداني في أماكن العمل والتواصل المباشر مع المشتركين، مع التأكيد على تشكيل لجان متابعة ميدانية من قبل الشركة القابضة ومن قبل الوزارة للتعرف على الوضع الحقيقي في كل شركة، موضحا مدى أهمية تكثيف العمل. حملات الضبط القضائي لمنع السرقات الجارية.

دكتور. وقال عصمت إن أهمية الرحلات والزيارات المفاجئة للشركات تكمن في أنها تكشف حقيقة الوضع وتساعد في إيجاد حلول عملية وواقعية للمشاكل التشغيلية ووضع الخطط لتلبية مطالب واحتياجات المواطنين وأنه سيتم عقد اجتماعات على فترات منتظمة مع مديري شركات التوزيع لتقييم مستوى الأداء الفني والتجاري من أجل رفع مستوى الأداء في شركات التوزيع في جميع أنحاء الجمهورية واستعراض طموح الوزارة لرفع مستوى الخدمات للجمهور وضمان استدامة واستقرار الخدمة تزويد كربائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى