اخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع مع وزير المالية جهود خفض الدين العام

دكتور. التقى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الحكومة بالعلمين الجديدة، مع أحمد كجوك وزير المالية، لمتابعة الجهود المبذولة لخفض الدين العام والحفاظ على اتجاهه النزولي الذي قررته الحكومة في هذا الشأن .

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء: د. وأكد مصطفى مدبولي خلال الاجتماع أنه يولي أهمية خاصة لخفض الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي. وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة بدأت بالفعل في خفض قيم الدين الخارجي خلال الأشهر الأخيرة، وتعتزم الاستمرار والمحافظة على هذا النهج على المدى المتوسط والطويل، مؤكدا أن ذلك تحقق نظرا لالتزام الدولة المصرية بسداد الدين الخارجي. أقساط الديون المستحقة في التواريخ المحددة.

وأضاف الحمصاني أن الاجتماع أكد أن الحكومة ملتزمة بتحقيق الانضباط المالي بما يساعد على وضع دين سلطات الموازنة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي في المسار النزولي المخطط له.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن وزير المالية أكد خلال اللقاء أنه يعمل وفق برنامج متكامل لتخفيض الدين العام وتخفيض تكلفة الدين وتنويع قاعدة المستثمرين والعملات والأسواق وإطالة عمر الدين متوسط المدى. لتعزيز الثقة في الاقتصاد المصري.

وفي هذا الصدد، قدم وزير المالية مقترحات لتخفيض نسبة الدين الداخلي لسلطات الموازنة، فضلا عن عدد من الإجراءات التي تحقق أهداف الدولة في هذا الإطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى