العالم

ترامب يوافق على مناظرة هاريس ويحدد الموعد

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه قبل عرضا من شبكة فوكس نيوز لإجراء مناظرة في 4 سبتمبر/أيلول مع كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي للانتخابات المقرر إجراؤها.

وأوضح ترامب في المنشور أن القواعد ستكون مماثلة لتلك التي تم وضعها خلال مناظرته مع جو النعسان الذي انسحب لاحقا من السباق الرئاسي بعد أن أساء حزبه معاملته، لكن تلك المناظرة ستجرى بحضور عدد كبير من النواب. المتفرجين ستقام الساحة.

وتم حذف المنشور لعدة دقائق قبل إعادة نشره، كما سحب اقتراح استضافة مناظرة “كبيرة” في نفس اليوم إذا كانت كامالا هاريس غير راغبة أو غير قادرة على الحضور.

في غضون ذلك، أكدت هاريس الشهر الماضي أنها “مستعدة” للمناظرة بعد أن اقترحت قناة فوكس نيوز إجراء مناظرة رئاسية في 17 سبتمبر/أيلول. وبعد انسحاب جو بايدن من السباق ودعمه لها، أعلن ترامب أنه لن يترشح معها لأنها ليست المرشحة الرسمية للحزب الديمقراطي.

وللتدليل على قلة الدعم لهاريس، أشار ترامب أيضا إلى عدم دعم الرئيس السابق باراك أوباما لها حتى أعلن أوباما دعمه لها يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى