ترفيه

فيديو يفجر غضب الجزائريين.. امرأة وأبناؤها يعتدون على صيدلانية

استيقظ الجزائريون، الجمعة، على مقطع فيديو مروع يظهر اعتداء عنيفا من قبل عائلة مكونة من أم وأطفالها بالأسلحة البيضاء. وأثار هذا الفيديو استنكارا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو قيام مجموعة من الشباب بمهاجمة صيدلية في منطقة باب الزوار شرقي العاصمة الجزائر، باستخدام الأسلحة البيضاء ضد العاملين فيها. وحاول أحدهم تجنب التعرض للطعن، بينما حاول آخرون الدفاع عنه باستخدام قضبان حديدية كوسيلة للحماية. وتظهر المشاهد أيضًا كيف استمرت الاشتباكات خارج الصيدلية بعد تجمع عدد من المواطنين هناك وفرار بعض العمال إلى الشارع.

صاحب الصيدلية د. وأصدر تابتي بيانا حول الحادثة، أوضح فيه أن المهاجمين هم أفراد عائلة مكونة من امرأة وأبنائها الثلاثة.

وذكر أن هذه العائلة جاءت إلى الصيدلية لشراء الدواء وعندما لم يتمكنوا من الحصول عليه غادروا وعادوا بعد ثلاث ساعات في سيارة محملة بالسكاكين ونفذوا هجومهم.

دكتور. وأضاف تابتي أن خمسة أشخاص أصيبوا في الحادث، ولا يزال بعضهم في حالة حرجة بالمستشفى.

لا تزال الاعتداءات على الصيدليات متفاوتة الخطورة في الجزائر، ويرجع ذلك في كثير من الأحيان إلى القوانين الصارمة التي تنظم توزيع أدوية الهلوسة، مما يدفع بعض الناس إلى اللجوء إلى العنف للحصول عليها.

وتفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بقوة مع الفيديو، مطالبين بتعزيز الأمن في هذه المرافق الصحية بالإضافة إلى فرض عقوبات أكثر صرامة على متعاطي المخدرات وحاملي الأسلحة البيضاء. وقال أحدهم: “إن هجوماً بهذه الطريقة الوحشية في قلب المدينة يتطلب اتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجمين”، وأضاف آخر: “يجب على القضاء تشديد العقوبات عند القبض على هؤلاء الأشخاص، نظراً للاعتداءات وعدد الضحايا”. زيادة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى