العالم

البنتاجون: عدم رصد أي تحركات إيرانية تشير إلى توجيه ضربة لإسرائيل الليلة

قال البنتاغون إنه لم يرصد أي تحركات إيرانية خلال الساعات المقبلة تشير إلى هجوم على إسرائيل، بعد انتشار تقارير تفيد بأن إيران ستشن هجوما داخل إسرائيل ردا على أحداث الأيام الأخيرة.

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه تلقى معلومات تشير إلى أن إسرائيل ستواجه هجوما إيرانيا مساء اليوم، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي سياق منفصل، أكدت وكالة الأنباء البريطانية رويترز أن إيطاليا والعراق يدعوان إلى الدبلوماسية وخفض التصعيد في الشرق الأوسط ووقف دائم لإطلاق النار في غزة، حسبما ذكرت قناة الإخبارية العاجلة.

جهود مصر للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

يشار إلى أن مصر سبق أن دعت جميع الأطراف المشاركة في الحرب في المنطقة إلى ضبط النفس من أجل تهدئة الأوضاع وتجنب حرب إقليمية تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما استضافت مصر في وقت سابق وفدين إسرائيلي وأمريكي لبحث القضايا العالقة في اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن مصدرًا رفيعًا أكد أن مصر أبلغت الأطراف المعنية بخطورة التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة والاعتداءات على المدنيين.

وأضاف أن إسرائيل لا تزال تنتهج سياسة تؤدي إلى مزيد من التصعيد، وستكون له عواقب مدمرة على المنطقة بأكملها.

إلى ذلك، سبق أن أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الأسبق، في مداخلة هاتفية على قناة القاهرة نيوز الفضائية، أن مصر بذلت جهودًا كبيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار والتمكن من إتمام اتفاق التبادل.

إدخال المساعدات الإنسانية المصرية إلى قطاع غزة

وتواصل مصر العمل على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لتخفيف معاناة النازحين.

والجدير بالذكر أن مصر قدمت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى