العالم

رئيس منظمة «عرب أمريكيون من أجل ترامب»: دونالد يدعم حل الدولتين

قال بشارة بحبح، رئيس حزب الأميركيين العرب من أجل ترامب، لصحيفة نيويوركر، إن الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يدعم حل الدولتين لإنهاء الأزمة المستمرة في الشرق الأوسط.

وفي مقال للصحيفة حول جهود الجمهوريين لكسب الناخبين العرب، قال بحبح إنه تحدث مع ترامب في لقاء مباشر الشهر الماضي وأخبره أن اهتمامه الرئيسي هو السلام في الشرق الأوسط، خاصة على أساس السلام. حل الدولتين، وأن ترامب استجاب بنسبة 100 بالمئة وتصافحا بشأنه.

ولم يذكر ما إذا كان ترامب قد أوضح كيف يخطط لتحقيق ذلك، لكنه أشار إلى أنها ستواجه مقاومة قوية من الحكومة الإسرائيلية المتشددة الحالية، والتي، بالإضافة إلى اعتراضاتها الطويلة الأمد، أعربت أيضًا عن معارضتها الواضحة لهذه الخطوة. خطوة.

وقال بحبح إنه كان ديمقراطيا مسجلا حتى قبل بضعة أشهر لكنه حول دعمه إلى ترامب بسبب نهج الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه الحرب في غزة. وقال إن هذا الرجل تولى منصبه معلنا أنه صهيوني، في إشارة إلى بايدن. وفي رأيي أن الرئيس الأمريكي لا ينبغي أن يكون صهيونياً. يجب أن يكون الرئيس الأمريكي رئيسًا لشعب الولايات المتحدة.

وأضاف أنه بدأ الحملة العربية الأمريكية لترامب بعد أن رأى زيادة عدد الشهداء في غزة، قائلا: “ترامب سيكون رئيسا أفضل لأنه لم يبدأ ولم يسمح بالحروب” وأن الحروب مستمرة تحت مراقبته “.

وأشارت صحيفة “نيويوركر” إلى أن زعيم “العرب الأميركيين من أجل ترامب” أيد هذا الادعاء من خلال الإشارة إلى منشور نشره ترامب على موقع “تروث سوشال” في يونيو/حزيران الماضي، ادعى فيه أن الحرب في غزة لم تكن لتحدث، لو كان رئيسًا.

وقال إنه تشجع أيضًا بدعوة ترامب في منشور الحقيقة الاجتماعية للعودة إلى خطة السلام، لكنه لم يتأثر بحقيقة أن قرارات ترامب بشأن إسرائيل والفلسطينيين خلال رئاسته كانت مؤيدة لإسرائيل بأغلبية ساحقة.

واعترف بأن كل العرب والفلسطينيين غاضبون من الإجراءات التي اتخذها ترامب، لكنه قال إن كل هذه الخطوات منسية مقارنة بتواطؤ إدارة بايدن في الإبادة الجماعية التي ارتكبت في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى