اخبار مصر

الرقابة الصحية تدعم مستشفيات الكنيسة بالإسكندرية للحصول على الاعتماد

دكتور. أكد أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والتنظيم الصحي، استعداد الهيئة لبذل كافة الجهود اللازمة لدعم استعدادات المؤسسات الصحية للانضمام إلى نظام التأمين الصحي الشامل من خلال تقديم خدمات الدعم الفني اللازمة لدعم القطاع الصحي. تطوير قدرات المنشآت على الفهم والتطبيق الصحيح لأفضل معايير الجودة الوطنية المعتمدة دولياً من قبل الإسكوا.

ونوه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والإشراف الصحي بالتعاون المثمر القائم مع المستشفيات الكنسية بالإسكندرية واستعدادها لتطبيق معايير الجودة الوطنية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة مما يساهم في تحسين قدرتها على تلبية احتياجات المرضى بفعالية وكفاءة. الوفاء بشكل مستدام.

وفي هذا السياق، واستكمالاً للتعاون القائم بين هيئة الاعتماد والتنظيم الصحي والمستشفيات التابعة للكنيسة بالإسكندرية، قام فريق إدارة الدعم الفني بسلسلة من الزيارات الميدانية الهامة: المستشفى الروماني، مستشفى الأنبا تكلا، بيت لحم. مستشفى النعمة ومستشفى سان مارك.

وكان الهدف من الزيارات دعم ومساندة المنشآت للتعرف على الفجوة بين الأداء الفعلي والمرغوب والتقييم الذاتي لهذه المنشآت من خلال الاستخدام الفعال لأدوات التقييم وفقا للمعايير الصادرة عن الهيئة.

من جانبها تقدمت إدارة المستشفى بالشكر والتقدير لفريق الدعم الفني بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية على جهودهم وعملهم الجاد وتفانيهم لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من الزيارات وتقديم الدعم اللازم لجميع المستشفيات. طاقم عمل.

إلى الفريق الذي قام بالزيارة بقيادة د. وقالت منى سرور مدير عام إدارة الدعم الفني بالهيئة: د. رانيا حسين، د. سلمى خطاب، د. عمر عبد العظيم، د. اسلام سيد و د. زمزم محمد.

ومن الجدير بالذكر أن د. التقى الدكتور أحمد طه، رئيس هيئة الاعتماد وتنظيم الصحة، مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لبحث فرص التعاون للمنشآت الصحية بالكنيسة في الحصول على اعتماد GAHAR وفقًا للمعايير التي أصدرتها الهيئة والمعترف بها دولياً من قبل الإسكوا تمهيداً لتقديم خدماتها بموجب التأمين الصحي الشامل في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى