اخبار مصر

وزير الطيران يبحث معوقات انسيابية حركة الركاب بالمطارات المصرية وسبل تلافيها

دكتور. عقد سامح الحفني وزير الطيران المدني اليوم اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع الجهات الأمنية والرقابية وكافة الجهات ذات العلاقة العاملة بالمطار بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ومجموعة من المديرين التنفيذيين لهيئة الطيران المدني. وزارة الطيران المدني والشركات التابعة لها.

ويناقش هذا الاجتماع كافة المعوقات والتحديات التي تؤثر على حركة الركاب بالمطارات المصرية في ضوء شكاوى العملاء التي تم رصدها على مدار شهر كامل منذ تولي الوزير مسئولية قطاع الطيران المدني خاصة فيما يتعلق بالجزء الخدمي، وفقا لما ذكره وزير الطيران المدني. الملاحظات الميدانية خلال الزيارات، الزيارات الميدانية إلى أماكن العمل المختلفة في بعض المطارات للتعرف على تجربة المسافر أثناء رحلته ومتابعة كافة إجراءاته منذ دخول المطار وحتى الصعود إلى الطائرة.

اجتماع تنسيقي لوزير الطيران وكافة الجهات المعنية

وفي بداية اللقاء أكد وزير الطيران المدني على أهمية التواصل والتنسيق الدائم مع كافة الجهات ذات العلاقة العاملة في المطار لدورها الرئيسي والفعال في التكامل مع سلطات المطار لتقديم أفضل خدمة للمسافرين بشكل عام. حيث تمت مراجعة الجوانب والمشكلات التي يواجهها المسافر ومتابعتها بشكل مستمر لوضع آلية واضحة لذلك. منهجية عمل متكاملة تهدف إلى تضافر جهود جميع الأطراف وتحقيق المرونة والبساطة في عمليات الركاب وتقليل الوقت والجهد.

اجتماع تنسيقي لوزير الطيران وكافة الجهات المعنية

وشدد وزير الطيران المدني على أهمية التدريب المستمر للعاملين، خاصة المنسقين والمتعاملين مع نقاط الاتصال مع الركاب، على مهارات التواصل والتعامل الاحترافي مع الركاب، وتزويدهم بكافة وسائل الدعم والمساعدة اللازمة لتقديمها. بالإضافة إلى الاهتمام بزيادة كفاءة من يتعاملون مع النظام الأمني بالمطارات المصرية، بما في ذلك الاستجابة السريعة للخدمات المقدمة للمسافرين، مشيراً إلى أن الجميع يعملون تحت نظام واحد متكامل يسمى وحالة النقل للركاب. الدولة المصرية وتهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن.

اجتماع تنسيقي لوزير الطيران وكافة الجهات المعنية
اجتماع تنسيقي لوزير الطيران وكافة الجهات المعنية

واستمع وزير الطيران المدني إلى آراء وملاحظات الجهات المعنية. وناقشت العديد من الإجراءات التي تساهم بشكل فعال في تغيير التفكير مع الالتزام باللوائح الحالية ووضع خطط عاجلة من شأنها أن تساعد في تحسين تجربة سفر الركاب وتقليل الازدحام والانتظار سواء عند مكاتب الحجز أو الجوازات أو عند حصولهم على الدخول. التأشيرة عبر البنوك في المطارات، وكذلك في مرحلة فحص الأمتعة وتقييم الوضع الأمني، حيث يتم تطوير خطط ونقاط وخيارات التأمين الجارية خلال الفترة المقبلة، والتي لها إيجابيات وسلبيات التأثير الفعال وتحسين الصورة العامة للمطارات المصرية.

اجتماع تنسيقي لوزير الطيران وكافة الجهات المعنية

وفي نهاية اللقاء شكر وزير الطيران المدني جميع المشاركين على اهتمامهم بتقديم رؤى فعالة لتحسين مستوى الخدمة في المطارات وتقليل الوقت والجهد اللازمين لضمان سلاسة العمليات وتحسين تجربة السفر للمسافرين التعاون دون تحفظ مع كافة الجهات العاملة في المطار والتأكيد على أهمية كونهم الداعم الرئيسي لنجاح منظومة الطيران المدني في تقديم خدمات مرضية تساهم في تكوين صورة إيجابية وحضارية تليق باسم ومكانة المطار. جمهورية مصر العربية مع زوارها من مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى