الخليج

الهيئة الملكية للعلا تقدّم منحاً دراسية مع افتتاح فرع الجامعة السعودية الإلكترونية

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، عن تقديم منح دراسية في فرع الجامعة السعودية الإلكترونية بالعلا، الذي افتتح بموجب اتفاقية تعاون مشترك موقعة مع الجامعة في يوليو الماضي. ويأتي الافتتاح ضمن استراتيجية تنمية القدرات البشرية لتحقيق التميز في التعليم بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويتوافق مع رؤية 2030.

تمنح الهيئة المنح الدراسية للطلبة المتميزين من أبناء وبنات محافظة العلا في التخصصات الجامعية المحاسبة وإدارة الأعمال والمالية وتقنية المعلومات، ممن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة، بما في ذلك أن يكون المتقدم سعوديًا خريج مدرسة ثانوية العلا وحصلت على الموافقة الأولى من الجامعة السعودية الإلكترونية. سيتم إجراء المقارنة أيضًا بناءً على أحدث الطلاب والطالبات المتخرجين، وأعلى معدل في المدرسة الثانوية، وسيتم منح المنح الدراسية من خلال عنوان البريد الإلكتروني المسجل على منصة التقديم.

تمنح الهيئة الملكية لمحافظة العلا 400 منحة دراسية انطلاقاً من التزامها بتطوير المهارات وبناء نظام تعليمي متكامل متاح للجميع وتقديم الدعم الذي يمكنهم من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في سوق العمل ويصبحون قادة المستقبل.

تلعب الجامعة السعودية الإلكترونية دورًا مهمًا في صقل مهارات طلاب العلا وتزويدهم بالمهارات المهنية اللازمة من خلال تطوير البرامج التي تتماشى مع الاستراتيجيات الاقتصادية للمنطقة وسد فجوة المهارات في إعداد الخريجين لسوق العمل التنافسي بما في ذلك المساهمة في دعم المجتمع المحلي. والاقتصاد الوطني.

كما تعد هذه المبادرة التعليمية عنصراً مهماً في تحقيق أهداف الهيئة الملكية لمحافظة العلا في بناء القدرات البشرية والمنافسة على المستوى العالمي. وتتيح هذه الجهود، المتوافقة مع أهداف رؤية 2030، تلبية الاحتياجات التعليمية ومواكبة احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية والتأكد من وضع أسس التنويع الاقتصادي المستدام و… تحقيق الرخاء على المدى الطويل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى