الخليج

وزير الصناعة يبحث مع «إمبراير» البرازيلية توطين صناعة الطيران بالمملكة

أجرى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف مباحثات مع نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والابتكار في شركة إمبراير، الشركة البرازيلية الرائدة في صناعة الطيران، ديماس دوغلاس توملين، تركزت حصرياً على تحسين التعاون في مجال الطيران. توجه القطاع الصناعي وتوطينه في المملكة.

وركزت المناقشات على تحسين التعاون بين المملكة وشركة إمبراير في صناعة الطيران والاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال، بما في ذلك تصنيع وتجميع وصيانة الطائرات، وذلك في إطار جهود المملكة لتعزيز اقتصادها وتنويع وتطوير الجديد والمتقدم. الصناعات كما تتصورها الاستراتيجية الوطنية. وتضم الصناعة 12 قطاعًا، من بينها صناعة الطيران.

وتضمنت جولة الخريف زيارة إلى مرافق الشركة، وهي مرافق Ozires Silva وEugenio de Melo وGavião Peixoto، والتي تنتج أيضًا، بالإضافة إلى مركز الأبحاث والتقنية، طائرات تجارية وعسكرية وطائرات هليكوبتر وطائرات كهربائية.

تأسست شركة إمبراير عام 1969، وتقدم مجموعة كاملة من الخدمات بما في ذلك التصميم والتصنيع والصيانة. وتعمل الشركة في أسواق في جميع أنحاء الأمريكتين وإفريقيا وآسيا وأوروبا، وفي هذا السياق قامت بتسليم أكثر من 8000 طائرة للطيران التجاري، وبدأ العمل بين المملكة والشركة خلال منتدى الطيران السعودي البرازيلي في عام 2023، وفي مايو 2024. وقعت شركة إمبراير ومركز تطوير الصناعة الوطنية (NIDC) ومجموعة AHQ مذكرة تفاهم لتحسين النظام البيئي للطيران في المملكة، مع التركيز على إدخال طائرات إمبراير والتعاون التكنولوجي وتطوير سلسلة التوريد. وتتماشى هذه الشراكة مع رؤية المملكة 2030 وتتضمن تقييم مشروع طيران إقليمي جديد من قبل عائلة E21.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى