العالم

وزير الخارجية يبحث في اتصال هاتفي مع نظيره الإيطالي تعزيز العلاقات بين البلدين

استقبل اليوم الثلاثاء 6 أغسطس د. تلقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية، اتصالا هاتفيا من أنطونيو تياني وزير الخارجية الإيطالي.

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير دائرة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة: إن الوزير د. ووجه عبد العاطي الشكر لنظيره الإيطالي على مبادرة الاتصال به لتهنئته بتوليه المنصب، معربًا عن رغبته في العمل على تعزيز العلاقات بين مصر وإيطاليا التي تشهد تطورًا ملحوظًا في كافة النواحي، خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى مصر. مصر في شهر مارس الماضي، تحسنت خلاله العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وتابع المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة: أكد وزير الخارجية أن مصر تعول على دعم إيطاليا المستمر في تنفيذ محاور الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي. وحزمة التمويل المرتبطة بها.

من ناحية أخرى، تركز الحديث على آخر تطورات الأحداث في المنطقة وجهود مصر لاحتواء التصعيد الإقليمي، حيث أطلع وزير الخارجية نظيره الإيطالي على الاتصالات التي أجراها مع وزراء خارجية العديد من دول المنطقة والولايات المتحدة. وعملت روسيا وعدد من الدول الأوروبية خلال الأيام الأخيرة على احتواء التوتر والتصعيد، مؤكدة رفض سياسة إسرائيل المتمثلة في القتل وانتهاك سيادة دول المنطقة مما يتسبب في زيادة التوتر والتوتر.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن الاتصال تناول تعاون مصر مع إيطاليا في دعم جهود تحسين الاستقرار ومكافحة الإرهاب والتنمية في أفريقيا، فضلاً عن التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية، كما أعرب وزير الخارجية الإيطالي عن أنه سيلتقي نظيره المصري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.

ورحب وزير الخارجية بالمقترح وتم الاتفاق على استمرار التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى