العالم

وزير الداخلية الفرنسي يعلن القبض على عناصر إرهابية في باريس

قبل 24 ساعة من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمين، اعتقال عنصرين إرهابيين يشتبه في تخطيطهما لهجمات إرهابية ضد أشخاص ورياضيين مشاركين في الألعاب الأولمبية.

وكانت وسائل إعلام فرنسية أكدت أن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على شاب يبلغ من العمر 18 عاما من منطقة جيرونيدس (جنوب غرب فرنسا)، وتأكد انتماؤه إلى تنظيم إرهابي ويخطط لهجمات إرهابية في الأيام المقبلة.

وأضافت صحيفة لوموند الفرنسية: أن القبض على العنصر الإرهابي الأول أعقبه القبض على عنصر آخر من نفس المنطقة، وتم إجراء التحقيقات حول ارتباطهما بنفس الفكر الإرهابي.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمين، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، إن الشرطة الفرنسية ألقت القبض على عنصرين إرهابيين يستهدفان منظمات ورياضيين مرتبطين بالألعاب الأولمبية، مؤكدا أن وزارة الداخلية الفرنسية لا تزال تحقق في القضية وتقوم بمعالجة عدة ملفات. ولذلك، فإنه لن يقدم أي تفاصيل أخرى.

وقال وزير الداخلية الفرنسي: “نعمل على تأمين الأولمبياد بشكل كامل ولا مجال للخطأ من جانب الشرطة الفرنسية. ونأمل أن يعمل الجميع معنا من أجل إنجاح هذا المنتدى الرياضي العالمي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى