اخبار مصر

وزير الطيران يبحث مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين سبل تشجيع مشاركة القطاع الخاص

دكتور. استقبل سامح الحفني وزير الطيران المدني د. بحث محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، والوفد المرافق له، تحسين التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني، وسبل تعزيز الحركة الجوية والسياحة بطرق غير تقليدية، بالإضافة إلى بحث التحديات التي يواجهها قطاع الطيران المدني. المستثمرين ودراسة إمكانية حلها.

وبدأ وزير الطيران المدني الاجتماع بالترحيب بأعضاء الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين وأكد توجه الدولة في الفترة الحالية لاتخاذ قرارات فعالة لتشجيع الاستثمارات في كافة القطاعات وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين بما يؤدي إلى تحسين الشراكات الفعالة في مجال الطيران المدني الذي يمثل أداة فعالة والتركيز. كما أنها تقدم خدماتها لجميع القطاعات الأخرى.

دكتور. واستمع سامح الحفني إلى كافة آراء ومقترحات المستثمرين كل في مجاله وناقش التحديات والمعوقات التي تواجههم فيما يتعلق بالطيران المدني. وأشار الوزير في هذا السياق إلى قطاع الطيران المدني بهدف تحسين المشاركة الفعالة والتعاون مع القطاع الخاص في التنفيذ. تماشياً مع تعليمات الدولة المصرية، سيتم تقديم أفضل الخدمات للمواطنين المصريين وزوار مصر من مختلف أنحاء العالم، وزيادة مستوى جودة الخدمات المقدمة في المطارات المصرية ومصر للطيران، موضحاً أن الحفاظ على الأمن هو هدف أساسي. والهدف الأساسي هو أن تراقب الوزارة محددات عملها التنموي.

وتم خلال اللقاء عرض رؤية الوزارة وأهدافها التنموية لتعزيز الاستثمارات في هذا القطاع، وتحسين البنية التحتية لمطارات مصر، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، وتسهيل إجراءات السفر والوصول بجميع المطارات من خلال التعاون والتنسيق مع كافة المطارات. الجهات المعنية لجعل رحلة المسافر أكثر سلاسة ومرونة، وهو ما يساهم بدوره في دخول المزيد من السائحين إلى مصر وضخ المزيد من العملات الأجنبية المباشرة، لافتا إلى أن السياحة والطيران وجهان لعملة واحدة فهما يدعمان اقتصاد مصر. الدولة المصرية .

دكتور. من جانبه شكر محرم هلال وزير الطيران المدني على هذا اللقاء المثمر الذي يعكس حرص الوزارة على خلق بيئة استثمارية محفزة تدعم نمو قطاع الطيران وتحسن قدرته على الربحية كونه قطاع حيوي. والذي يتأثر بالقطاعات الأخرى ويؤثر على نمو اقتصاد الدولة المصرية. ورحب الوفد بالتعاون المستمر وتقديم الدعم اللازم لقطاع الطيران المدني، مشيراً إلى أن اتحاد المستثمرين يعد من أكبر اتحادات صناعة الطيران المدني، حيث يضم 50 جمعية مستثمرين على مستوى الدولة وأكثر من 40 ألف مؤسسة صناعية تابعة للاتحاد. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى