الخليج

قبول خريجي الأحياء والفيزياء والكيمياء في وظائف رعاية المرضى

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية أنه سيتم قبول خريجي الأحياء والأحياء الدقيقة والتقنية الحيوية والفيزياء والكيمياء والكيمياء الحيوية والفيزياء الطبية وعلم الحيوان وعلم النبات والعلوم الطبية الحيوية في برنامج فني رعاية المرضى للعمل في المستشفيات الحكومية.

يتضمن دور فني رعاية المرضى التفاعل المباشر مع المريض تحت إشراف أخصائي التمريض. وتشمل مسؤولياته تسجيل العلامات الحيوية، وإعداد الفراش، ورعاية الجروح، ومساعدة طاقم التمريض في الإجراءات الصحية، بالإضافة إلى دعم وتوجيه المرضى، بغض النظر عما إذا كانوا يعالجون كمرضى داخليين أو في العيادات الخارجية.

تشمل مسؤوليات فني رعاية المرضى تسجيل جميع المعلومات الشخصية والحيوية للمرضى في سجلات يدوية ومحوسبة، وتسجيل العلامات الحيوية مثل درجة الحرارة وضغط الدم والنبض ومعدل التنفس والطول والوزن، وتسجيلها بدقة في سجل المريض.

تشمل المهام أيضًا العناية الشخصية للمرضى، على سبيل المثال. ب. المساعدة في النقل إلى السرير أو الكرسي المتحرك، والإجابة على أسئلتك وإرشادك إلى المستشفى. بالإضافة إلى ذلك، يقوم مساعد رعاية المرضى بتوجيه المرضى ومرافقتهم إلى المختبرات أو الأقسام الأخرى، وإعداد الأدوات والآلات اللازمة للفحوصات السريرية، والتأكد من الالتزام بإجراءات الوقاية من العدوى.

تشمل المسؤوليات أيضًا الحفاظ على نظافة وتعقيم بيئة المريض، والمساعدة في قبول الحالات وإخراجها، وتنفيذ المهام الموكلة من قبل الممرضة أو أخصائي التمريض، ومساعدة الموظفين غير العرب في الترجمة إلى اللغة العربية عند الضرورة، وما إلى ذلك المرضى غير القادرين لرعاية أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى