الخليج

تأهيل 17,264 مقاولاً سعودياً و 1,193 غير سعودي

في خطوة لتعزيز قطاع المقاولات، دعت هيئة المقاولين السعودية أكثر من 17,264 مقاولاً سعودياً و1,193 مقاولاً غير سعودي للمشاركة في برنامج التأهيل المسبق للمقاولين.

ويأتي البرنامج ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتحقيق رؤية 2030، ويهدف برنامج التأهيل المسبق لمقاولي الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية: يشمل زيادة الفرص الاستثمارية. ويتيح البرنامج للمقاولين فرصة تنفيذ مشاريع للشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، مما يوسع فرصهم الاستثمارية. ويوفر البرنامج للأعضاء المسجلين في الهيئة منصة واحدة مجانية تسهل عملية التأهيل لشركات متعددة. ويهدف البرنامج إلى تحسين المهارات الفنية للمقاولين وتنفيذ مشاريع البناء بالجودة المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، يتم إنشاء روابط فنية مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية لتسهيل أتمتة العديد من المتطلبات.

وتعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية في قطاع المقاولات في المملكة، حيث سيساعد البرنامج على زيادة جودة مخرجات قطاع المقاولات من خلال تحسين المهارات الفنية للمقاولين وتبسيط الإجراءات وتقليل التعقيدات البيروقراطية من خلال الربط الفني وأتمتة المتطلبات. زيادة الاستثمارات وزيادة الفرص الاستثمارية للمقاولين السعوديين وغير السعوديين من خلال تنفيذ مشاريع مرتبطة بصندوق الاستثمارات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى