اخبار مصر

وزير الخارجية يؤكد لنظيره القبرصي خطورة التطورات في المنطقة

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج د. وشدد بدر عبد العاطي على خطورة التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة وأهمية تكثيف الجهود لمنع تصاعد أعمال العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه وزير الخارجية، اليوم الأربعاء، من نظيره القبرصي كونستانتينوس كومبوس، في إطار التنسيق والتشاور بين الجانبين لمتابعة تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي إطار خصوصية العلاقات التاريخية بين البلدين وطبيعتها الإستراتيجية.

وذكر المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية أبلغ نظيره القبرصي بالاتصالات التي أجراها في الأيام الأخيرة مع وزراء خارجية عدة دول في المنطقة والولايات المتحدة وروسيا وعدد من الدول الأوروبية، من أجل العمل على وقف انتشار الأسلحة النووية. وتدفق العمل على أن هناك توتراً وتصعيداً، مؤكداً رفض سياسة إسرائيل في القتل وانتهاك سيادة دول المنطقة.

من جانبه، أشاد الوزير القبرصي بجهود مصر على الصعيدين السياسي والإنساني لحل الأزمات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، كما أشاد بدور مصر كركيزة للأمن والاستقرار في المنطقة، مثمنا الاتصالات بعيدة المدى. لوزير الخارجية وجهود مصر الحثيثة لاحتواء التوترات في المنطقة.

وفي نهاية الاتصال اتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني كيفية احتواء التصعيد في المنطقة

وزير الخارجية يستقبل قائد العمليات الأوروبية “أسبيدس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى