اخبار مصر

رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد السفارة الهولندية لبحث سبل التعاون

دكتور. استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، القنصل الهولندي ثيجو فيرمولين والمستشار الزراعي بالسفارة الهولندية بالقاهرة عمر محمد عبد اللطيف، بحضور د. محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. إسماعيل القانون نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ود. علي صبري أمين عام الجامعة ود. يحيى زكريا عميد كلية الزراعة، ود. فاروق العايدي الباحث الرئيسي للمشاريع البحثية المشتركة مع الجانب الهولندي.

دكتور. وأوضح عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن الزيارة تأتي في إطار الاهتمامات البحثية المشتركة في مجال التغير المناخي والزراعة المستدامة، للتعرف على أوجه التعاون المستقبلي ومناقشة ومتابعة المشروعات البحثية الدولية الممولة من هولندا. جنباً إلى جنب مع كلية الزراعة بالجامعة .

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ أن اللقاء بحث فرص التعاون والتدريب المتعلقة بتنمية الزراعة، وزيادة المستوى العلمي لطلاب الجامعة، وإجراء البحوث الخدمية المتنوعة التي تخدم القطاع الزراعي لتلبية احتياجات المجتمع المحلي، السوق الإقليمية والدولية باستخدام أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الزراعة التي تواكب الطلب. وأعرب عن تقديره لتعاون العديد من الهيئات والمؤسسات، وأكد أهمية التواصل معهم لتحقيق رؤية مصر 2030 وتعزيز التعاون الدولي والتنمية المستدامة.

دكتور. من جانبه أشار اسماعيل القانون نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أنه تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين كلية الزراعة والوفد الهولندي لتحديد نطاق التقدم العلمي للجامعة. الجامعة، فضلا عن التعرف على أداء الجامعة ومناقشة إمكانيات التعاون المستقبلي في مجال إعداد وتدريب الطلاب والخريجين.

ثم قام الوفد الهولندي بزيارة كلية الزراعة جامعة كفرالشيخ ومزرعة قسم البستنة والموقع الزراعي المحمي. كما التقى أعضاء هيئة التدريس بالكلية بالوفد الزائر للتعرف على الفرص المتاحة.

كما تعرف الوفد الزائر على المعامل والمراكز المعتمدة هناك، حيث ترأس الوفد د. فاروق العايدي الباحث الرئيسي في المشروع الدولي المشترك. وقام الوفد بزيارة المختبر الدولي المعتمد لفسيولوجيا وتربية النبات ومركز التميز والمختبر الدولي المعتمد لفسيولوجيا النبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى