اخبار مصر

الإسكان تدرس فرص استخدام الحلول الذكية في المدن الجديدة مع شركة ألمانية

دكتور. اجتمع السيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مع ممثلي شركة سيمنس العالمية بقيادة المهندس وائل عمر النائب الأول لرئيس الشركة للصناعات الرقمية لمتابعة مهام الاجتماع الأول مع الشركة تحت قيادة المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تم تطوير فرص التعاون ووضع خطوات التنفيذ للأفكار والمقترحات المقدمة لتحقيق رؤية الوزارة وأهدافها في نشر الأنظمة والحلول الذكية والمستدامة لتقديم أرقى الخدمات في المدن الجديدة.

حضر اللقاء المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية والتطوير العمراني، والمهندس أحمد عبد القادر رئيس الهيئة التنفيذية لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلين عن وحدة إدارة المشروعات بالوزارة ( PMU)، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة مدينة القاهرة الجديدة.

يبحث “الإسكان” في طرق استخدام الحلول الذكية في المدن

وقدم نائب وزير الإسكان نبذة عن الطفرة الكبيرة التي شهدتها مشروعات المرافق بالمدن الجديدة، بدءاً من تنفيذ مدن الجيل الأول والثاني، مروراً بمدن الجيل الثالث وحتى مدن الجيل الرابع، ومنها العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى وكذلك المشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية بهدف تحسين وزيادة مستوى الخدمات المقدمة واعتمادها على أنظمة ذكية ومستدامة لتقديم كافة الخدمات من خلال تتبع وتقييم ومراقبة ومراقبة نظام الإمداد الأساسي (الشرب). المياه والصرف الصحي والكهرباء وغيرها).

وأشار إلى مهام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عقد اجتماعات تنسيقية بين المختصين من الجانبين والبدء في تقييم الوضع الحالي لمنظومة مياه الشرب بالقاهرة الجديدة واستخدام الحلول الذكية لموازنة شبكات التوزيع وتقليل الخسائر في المياه. شبكات المياه كمثال لواحدة من أكبر المدن الجديدة، وسيتم التوسع في استخدامها في المدن الجديدة في المستقبل.

وأشار إلى بدء تفعيل نظام الإدارة الذكية بالمدن الجديدة وخاصة مدن الجيل الرابع من خلال وضع رؤية متكاملة ومرحلية للتطبيق في إحدى مدن الجيل الرابع الرئيسية وهي مدينة العلمين الجديدة كنموذج يحتذى به. يتم توسيع تطبيقهم.

يبحث “الإسكان” في طرق استخدام الحلول الذكية في المدن

وقدم ممثلو شركة سيمنس خلال الاجتماع عرضا يتضمن الأفكار والحلول المقترحة لإدارة ومراقبة وقياس ومراقبة نظام مياه الشرب في مدينتي القاهرة الجديدة والعلمين الجديدة، فضلا عن كيفية تكييف التقنيات الذكية للشركة مع تحقيق هذه الأهداف وكيفية استخدام الأنظمة الذكية لإدارة ومراقبة وقياس والتحكم في جميع جوانب المياه، وكيفية إنشاء نموذج متكامل وربط جميع الخدمات بنظام واحد، وكيفية إعداد جميع التدخلات والسيناريوهات لتشغيل هذا النظام و وإمكانية استخدام هذه التقنيات في مختلف المدن الجديدة في المستقبل. كما ناقشوا الأفكار التي قدمتها الشركة.

وأكد مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية، أن المرافق المجهزة للعمل بالنظام الذكي، تم تنفيذها وفقًا لمتطلبات تشييد المبنى وفقًا للقانون المصري المحدث في هذا الشأن.

واختتم نائب وزير الإسكان الاجتماع بالتأكيد على أهمية التواصل المستمر وعقد الاجتماعات التنسيقية بين مختلف الجهات المعنية، وكذلك مواصلة أعمال التقييم والمتابعة، وقاد إنشاء مجموعات عمل فنية تضم ممثلين عن العمران الجديد. هيئة المجتمعات وهيئة المدن الجديدة ووزارة الإسكان، وهم متخصصون في دراسة الأفكار المقدمة من الشركة والتفاصيل الفنية المتعلقة بتنفيذها حتى نستفيد منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى