العالم

بدر عبد العاطي ورئيس وزراء كينيا يناقشان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل اليوم الأربعاء 7 أغسطس د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المغتربين المصريين يجري اتصالاً هاتفياً مع موساليا مودافادي رئيس الوزراء ووزير الخارجية والمغتربين في كينيا.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الاتصال لقي إشادة من الجانبين بالعلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر وكينيا، والتواصل المستمر والتقدير المتبادل بين البلدين. قيادتي البلدين والرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين. كما هنأ وزير الخارجية الكيني الوزير د. بدر عبد العاطي لتولي مهامه وتمنى له دوام التوفيق.

وأعرب الوزير عبد العاطي عن رغبة مصر في أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التطوير للشراكة الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وكينيا من خلال إقامة مشروعات استراتيجية في إطار منظومة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خاصة في مجالات البنية التحتية، السكك الحديدية والأدوية بينما نعمل على زيادة حجم التجارة البينية، فإننا نؤكد على أهمية تحسين وزيادة العلاقات الثنائية مع كينيا، بما يتناسب مع حجم البلدين على الساحة الأفريقية.

وأعلن المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول التطورات في منطقة القرن الأفريقي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان وجنوب السودان، حيث سيتم التحقق من جهود البلدين لتحقيق السلام والاستقرار ونزع فتيل الأزمات في القارة الأفريقية. دكتور. واهتم عبد العاطي باستعراض جهود مصر الحثيثة لمعالجة مختلف جوانب الأزمة السودانية والحفاظ على تماسك الدولة ومؤسساتها، بالإضافة إلى تقديم كافة المساعدات الإنسانية والطبية التي تشتد الحاجة إليها لتلبية الاحتياجات الشقيقة للشعب السوداني.

من جانبه استعرض رئيس الوزراء الكيني دور بلاده في الوساطة في جنوب السودان. بالإضافة إلى ذلك، تم بحث تطورات قضية مياه النيل والعلاقات مع دول حوض النيل، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إلى المرحلة المقبلة في إطار متابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى