رياضة

البقالي: وصلت لمرحلة أنني قررت عدم المشاركة في الأولمبياد

أعرب البطل المغربي سفيان البقالي عن سعادته بالاحتفاظ بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع بأولمبياد باريس 2024، وكشف عن اقترابه من عدم المشاركة في الألعاب.

وقال البقالي في مقابلة مع قناة beIN Sports بعد فوزه بالميدالية الذهبية: “أنا سعيد للغاية بالفوز بالميدالية الثانية على التوالي في الألعاب الأولمبية بعد طوكيو. وكان التحدي هو الفوز ببطولة العالم في يوجين وبودابست. وكان الهدف الأكبر بالنسبة لي هو الفوز بالميدالية الذهبية. والحمد لله تم تحقيق ذلك في باريس.

لعنة الإصابة

وأضاف المغربي، الذي سبق أن فاز بالميدالية الذهبية في نفس السباق في طوكيو 2020: “الحمد لله، لقد عملت بجد، وعملت بجد وقاتلت بما فيه الكفاية. هذا العام لم يكن سهلاً بسبب الإصابة التي تعرضت لها، لكن الحمد لله تمكنت من التغلب على الإصابة بفضل دعم الجميع، الذي أشكره وأقول شكراً للجامعة”.

وقال البقالي إن السباق لم يكن سهلاً على الإطلاق نظراً للخطة التي وضعها العدائون الإثيوبيون: “السباق لم يكن سهلاً. كانت هناك خطة إثيوبية، ولكن أريد أن أشكر زميلي الذي تقدم في الوقت المناسب وتحدثت معه في منتصف السباق وأخبرته أن يفعل كل شيء واستجاب (بشكل رائع) وأشكره كثيرا على ذلك. الجهد الذي بذله وأنا سعيد مرة أخرى”.

وأضاف: “في المغرب لم نر مسيرة رياضي منذ فترة طويلة والحمد لله أخذتها على عاتقي. منذ عام 2021، فزت بميداليات ذهبية بكل إصرار. “لتحقيق ما أريد، لم أتمكن من تحقيق ذلك هذه المرة. “لم أتعرض لأي ضغط لأنني بطل أولمبي وبطل عالمي، لذلك كان الضغط على المنافسين الذين أرادوا التغلب علي”.

وتحدث البقالي في المقابلة عن إصابته قبل الأولمبياد والتي كادت أن تجعله ينسحب من الألعاب: «أنا سعيد بإهداء هذه الميدالية لبلدي، الأمر الذي لم يكن سهلاً، خاصة هذا العام كنت متعباً للغاية وهذا العام كان “ليس سهلا بسبب الإصابة.”

وأضاف: “وصلت إلى النقطة التي قررت فيها عدم المشاركة في الأولمبياد، لكن الحمد لله تمكنت من التغلب على الإصابة، بفضل المدرب والأسرة والطاقم الطبي الذي أبعدني عن الملاعب”. خضت العديد من السباقات حتى أنفاسي الأخيرة، لكنني تمكنت من تعويض ذلك بلقب جال، البطل الأولمبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى