الخليج

الداخلية: القتل تعزيراً لمقيم هرّب «الكوكايين» المخدر إلى المملكة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم الإعدام التعسفي بحق أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة، وجاء نصه كما يلي:

قال الله تعالى: (ولا تبغ الفساد في الأرض بعد إصلاحها) وقال الله تعالى: (ولا تبغ الفساد في الأرض إن الله لا يحب المفسدين). قال تعالى: (والله لا يحب الفساد). وقال الله تعالى: (إن جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو أن تقطع أيديهم وأرجلهم بسبب نزاع أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).

حسن موسى يوسف، مواطن نيجيري، قام بتهريب الكوكايين إلى المملكة. وتمكنت الأجهزة الأمنية بفضل الله من إلقاء القبض على الجاني المذكور وأدت التحريات معه إلى اتهامه بارتكاب الجريمة وإحالته إلى المحكمة المختصة. وصدر ضده حكم بتصديق ما نسب إليه، وكعقوبة تعسفية أصبح الحكم نهائياً بعد أن استأنفه ثم أيدته المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بقرار تطبيق الشريعة.

وتم تنفيذ حكم الإعدام تعسفاً بحق الجاني حسن موسى يوسف – مواطن نيجيري – يوم الأربعاء 3 فبراير 1446م، الموافق 7 أغسطس 2024م، بمنطقة مكة المكرمة.

وتعلن وزارة الداخلية ذلك لتؤكد للجميع إصرار حكومة المملكة العربية السعودية على حماية سلامة المواطنين والمقيمين من آفة المخدرات وإنزال أقسى العقوبات على مهربيها وتجارها بسبب فقدانها السيطرة على المخدرات. ويتسبب ذلك في حياة الأبرياء وفساد خطير بين الشباب والأفراد والمجتمع وانتهاك حقوقهم، فيما حذر من أن كل من يفعل ذلك سيتعرض للعقوبة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى