رياضة

فلسطين تواجه الأردن في ماليزيا بتصفيات كأس العالم

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم رفضا فكرة خوض المنتخب الوطني على أرضه ضمن تصفيات كأس العالم 2026، ولذلك قرر خوض المباراة المقبلة أمام الأردن في ماليزيا.

وسبق أن رحبت الأردن وعمان باللعب في فلسطين خلال التصفيات، إلا أن ذلك تم رفضه بسبب الأوضاع الأمنية.

وتتنافس منتخبات الأردن وعمان وفلسطين في الجولة التأهيلية الثالثة ضمن مجموعة تضم العراق والكويت وكوريا الجنوبية. ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة مباشرة إلى الدور النهائي.

وفي الجولة الثانية، كان على المنتخب الفلسطيني أن يلعب مبارياته في الكويت وقطر، كما تلقى دعوة من الجزائر للعب على أراضيها.

“العدالة تجاه الفرق الأخرى”

وقال الاتحاد الفلسطيني إنه اختار ماليزيا مقرا لمباراته أمام الأردن يوم 10 سبتمبر المقبل، في الجولة الثانية من الدور النهائي للتصفيات، مضيفا: “تلقينا رسالة من الاتحادين الآسيوي والفيفا وتم إبلاغنا بها”. أنه ليس من الممكن أن نلعب مبارياتنا على أرضنا في فلسطين”.

وتابع: “نعرب عن امتناننا العميق للدول التي عرضت استضافة مبارياتنا على أرضنا، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والأردن والكويت والجزائر وماليزيا وإندونيسيا وقطر، ودعمهم يظهر علاقة تضامن وأخوة قوية مع شعبنا الفلسطيني”. ولكن تم اختيار ماليزيا بسبب قربها الجغرافي من مكان مباراتنا الأولى ضد كوريا الجنوبية.

وأضاف: “ماليزيا لا تتنافس حاليًا على مكان مؤهل لكأس العالم، وبالتالي فإن قرارنا يضمن العدالة والاحترام للفرق الأخرى في مجموعتنا، لذلك لا نقوم بتقسيم مشجعيهم ومشجعيهم على بلادهم”.

وشدد الاتحاد الفلسطيني على التزامه “بإظهار صمود شعبنا من خلال كرة القدم”، مضيفا: “نسعى جاهدين للتأهل إلى كأس العالم بشرف وإصرار. نكرر أننا سنواصل النضال من أجل لعب مبارياتنا على أرضنا في القدس لأننا نؤمن أنه من حقنا ومن حق جماهيرنا تشجيع منتخبهم الوطني وصنع التاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى