العالم

الدفاع الروسية تستعرض تقريرها اليومي في نجاح عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، نجاح أنظمتها الدفاعية والجوية في عمليات عسكرية مع القوات المسلحة الأوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها أن القوات المسلحة للبلاد دمرت طائرة مقاتلة و80 طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، فيما بلغت الخسائر البشرية خلال الـ24 ساعة الماضية نحو 2110 جنود.

وقالت وزارة الدفاع إن القوات الروسية تمكنت من قصف ناقلة جند مدرعة بريطانية الصنع من طراز “سبارتان” من قبل مجموعة المركز في جمهورية دونيتسك الشعبية.

واستعرضت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أبرز عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية، ومن بينها:

هاجمت وحدات من مجموعة قوة دنيبر تشكيلات العدو في زابوروجي وخيرسون، مما أدى إلى تحييد حوالي 110 جنديًا.

– ورش عمل تستهدف تجميع الطائرات بدون طيار الأوكرانية وتجميع القوات المسلحة والمعدات العسكرية في 164 منطقة.

وتمكنت المنظومات الجوية من إسقاط طائرة من طراز ميج 29 تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وتدمير 12 صاروخا من طراز HIMARS أمريكية الصنع و80 طائرة بدون طيار، منها 21 خارج منطقة العمليات العسكرية الخاصة.

وسيطرت القوات “الجنوبية” على خطوط ومواقع أكثر ملائمة وهاجمت قوات العدو وآلياته العسكرية في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث بلغت خسائر العدو نحو 660 جندياً.

– قصفت القوات “الشمالية” قوات أوكرانية وآليات عسكرية في محافظتي “سومي” و”خاركوف” شمالي كييف وفي كورسك الروسية، وخسرت أوكرانيا نحو 415 جنديا.

وقامت القوات “الشرقية” بتحسين مواقعها في مواجهة القوات الأوكرانية واستعدادها لشن هجمات في جمهورية دونيتسك الشعبية. تم تدمير مستودعين للذخيرة وقتل 105 جنود.

وواصلت قوات “المركز” عملياتها العسكرية، ومشطت جمهورية دونيتسك الشعبية، مستهدفة تشكيلات من القوات المسلحة الأوكرانية. وبلغت خسائر كييف نحو 360 جنديا.

وحسنت القوات “الغربية” خططها التكتيكية وهاجمت القوات الأوكرانية في عدة مناطق (خاركوف ولوهانسك ودونيتسك)، وفقدت أوكرانيا أكثر من 460 جنديا ودمرت مستودعين للذخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى