العالم

اليونان تدعم البيان المصري القطري الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار بـ غزة

وبحسب قناة القاهرة الإخبارية، أعلنت وزارة الخارجية اليونانية دعمها الكامل للبيان المصري القطري الأمريكي المشترك بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الأسرى.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والرئيس الأمريكي جو بايدن إلى استئناف المفاوضات بين حماس وإسرائيل في 15 أغسطس وضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في بيان مشترك بغزة. قطاع غزة والإفراج عن الأسرى والمعتقلين، وهو ما لاقى ترحيباً واسعاً من قبل الجماهير العربية والعالمية.

أعربت الدول العربية والأوروبية والمؤسسات الدولية والإقليمية عن تقديرها لجهود قطر ومصر والولايات المتحدة للتوصل سريعا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

يُشار إلى أن حركة حماس بدأت يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، عملياتها العسكرية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، وجاء ذلك ردًا على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المخالفة للقوانين الدولية بحق المدنيين الفلسطينيين.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة في يومه الـ 308 ردا على عملية فيضان الأقصى، والتي خلفت العدوان الإسرائيلي أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف الجرحى والمفقودين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى