اخبار مصر

وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع المدير القطري لهيئة إنقاذ الطفولة سبل تعزيز التعاون

دكتور. استقبلت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ماتيو كابروتي مدير منظمة إنقاذ الطفولة والوفد المرافق له كإحدى الشركات الشريكة بحضور مديري عمل الوزارة، حيث تم التطرق إلى جوانب التعاون المشترك والمستقبلي بين الوزارة و تمت مناقشة منظمة إنقاذ الطفولة وتم فحصها.

وزير التضامن الاجتماعي

وناقش اللقاء مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، لا سيما ملف نظام الكفالة، والتدريب على استمارة التقييم الشامل للأسر الراغبة في التبني، والتدريب الإلزامي للأسر وفق المنهج الموحد الذي أقرته الوزارة على المتابعة. – استمارات تعزيز الأسر البديلة وآليات تنفيذ معايير سياسة المجالس المحلية للرعاية البديلة في المحافظات والتعاون في إطار مشروع الرعاية اللاحقة والتحول في الرعاية الأسرية وشبه الأسرية من خلال إعادة الإدماج و مشروع البيت الصغير حيث تم اقتراح زيارة إلى إحدى الدول التي لديها نظام ناجح وممتاز للبيوت الصغيرة للتعرف على التجارب والنجاحات والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا السياق.

كما ناقش اللقاء التعاون المشترك في إطار برنامج التنمية الاقتصادية “فرصة” والتشبيك بين وزارة التضامن والجهات الدولية في دعم التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الضعيفة وتوفير الفرص القائمة على دعم سلسلة القيمة.

كما ناقش اللقاء التعاون بين الهلال الأحمر المصري ومنظمة إنقاذ الطفولة في رعاية الأخوة الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة عبر معبر رفح، وكذلك الخدمات التي يقدمونها للجنسيات الأخرى القادمة إلى مصر، بما في ذلك السودانيين، مثل ب. السوداني، كما تمت مناقشة برامج الدعم النفسي.

واختتم اللقاء بالتأكيد على تعزيز التعاون في الخدمات والأنشطة التي يتم العمل عليها والعمل على تطويرها خلال الفترة المقبلة في إطار العلاقات الطيبة بين الوزارة والهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى