اخبار مصر

استعدادا لبدء تنسيق الجامعات 2024.. التعليم العالي تعد قائمة الكليات والمعاهد المعتمدة

دكتور. ترأس أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الإعلان عن القوائم المحدثة لمؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية. – توعية أولياء الأمور والطلاب بهذه المؤسسات التعليمية المعتمدة تمهيداً لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد عام 2024 للعام الدراسي الجديد.

التنسيق الجامعي 2024

دكتور. وأشار أيمن عاشور إلى أن نظام التعليم العالي في مصر يتميز بالتنوع الكبير، موضحا أن المؤسسات التعليمية المعتمدة من الوزارة تشمل: (الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الخاصة، الجامعات التقنية، فروع الجامعات الأجنبية، الجامعات). باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين (خاصة، أكاديميات حكومية، جامعات تقنية، معاهد).

مؤسسات التعليم العالي المعتمدة

دكتور. وأوضح عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة تقوم بتحديث قوائم مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية بشكل مستمر. وبهدف تعريف وتثقيف الطلبة وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، أشار إلى أن هذه القوائم يتم تحديثها باستمرار من خلال الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية:

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

https://mohesr.gov.eg/

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الفيسبوك)

https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (الانستقرام)

https://www.instagram.com/mohesregypt

● تقرير وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن (X)

https://x.com/Mohesregypt

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة المواضيع :

https://www.threads.net/@mohesregypt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى