اخبار مصر

خلال تنصيب الرئيس البرواندي.. وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

عقد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية اجتماعا ثنائيا مع موسى الكوني نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي في كيجالي يوم 11 أغسطس على هامش مشاركتهما في حفل افتتاح المجلس الرئاسي الليبي. الرئيس الرواندي.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير دائرة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد على العلاقات الأخوية الواسعة ووحدة المصير التي تربط البلدين الشقيقين و الشعبين والسعي الدؤوب لتحقيق الأهداف المشتركة للجانبين.

كما تناول وزير الخارجية التطورات المتسارعة على الساحة الليبية، وأكد ضرورة مواصلة الجهود لتعزيز مسار التسوية والحفاظ على الملكية الليبية. وشدد على موقف مصر الثابت الداعم للحل الليبي الليبي، وأشار إلى استمرار دعم القاهرة لدور المؤسسات الوطنية الليبية بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بشكل متزامن في أقرب وقت ممكن تحت إشراف لجنة من الخبراء. حكومة موحدة لتحقيق الأمن والاستقرار لليبيا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء ناقش أيضًا ضرورة مواصلة الجهود الحثيثة لحل الميليشيات وسحب كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا خلال إطار زمني محدد لتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة. كما اتفق الطرفان خلال اللقاء على مواصلة التنسيق المشترك في إطار الجهود الثنائية لتحقيق الاستقرار المستدام المنشود في ليبيا.

وأضاف السفير أبو زيد أن الكوني من جانبه أكد على عمق الجذور والعلاقات الوثيقة التي تجمع مصر وليبيا، وأشاد بجهود مصر البناءة التي تدعم استقرار ليبيا، وأشاد بالدور الحاسم الذي تلعبه القاهرة في حل الأزمة الليبية. مما يعكس استعداد مصر لتقديم أي شكل من أشكال الدعم للجانب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى