اخبار مصر

الموقف القانوني لـ أحمد فتوح بعد حادث الساحل الشمالي.. ظرف مشدد

كشف طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ ومحامي النقض، تفاصيل الوضع القانوني للاعب الزمالك أحمد فتوح، الذي دهس ضابط شرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مما أدى إلى وفاته.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الصحفية فاتن عبد المعبود في برنامج قاعة التحرير المذاع على بوابة البلد، أن المادة 238 من قانون العقوبات توضح أن العقوبات تعاقب كل من تسبب بغير قصد في وفاة شخص أو أكثر على المدعى عليه ما يعادل السجن والعقوبة.

أكد طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ والمحامي بالنقض، أن كل من تسبب في وفاة شخص أو أكثر عن طريق الاستهتار أو الإهمال أو عدم التحقيق أو عدم الالتزام بالقوانين واللوائح، يواجه عقوبة السجن ستة أشهر أو أو أقل. كلا العقوبتين.

وأشار إلى أن عقوبة السجن تتراوح بين 6 أشهر إلى 3 سنوات، وفي حالة وجود ظرف مشدد مثل تعاطي المخدرات يتم زيادة العقوبة من سنة إلى 5 سنوات.

وأضاف أنه في قضية أحمد فتوح اتجهت النيابة إلى حبس المتهم وعدم إطلاق سراحه لمتابعة القضايا من الخارج لارتباط الجريمة بظرف مشدد وهو تعاطي المخدرات وكان ذلك خطأ جسيما.

وخلص طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ ومحامي النقض، إلى أن الجرائم مرتبطة ببعضها البعض بشكل لا ينفصم ولذلك فرض القاضي أقصى العقوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى