اخبار مصر

حقيقة إضافة درجتين لطلاب الثانوية العامة بسبب امتحان الفيزياء

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حرصاً على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عدداً من الإجراءات لتصحيح امتحان الفيزياء في إطار المعلومات المنتشرة لزيادة درجات الامتحان نتائج بعض طلاب الثانوية العامة في المجال العلمي.

ومن أجل تطبيق مبدأ الشفافية قالت وزارة التربية والتعليم في بيان صدر مؤخرا إنه تقرر ما يلي:

– اعتبرت الإجابتان (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادلهما في بقية نماذج امتحان الفيزياء. وعليه تم إضافة نقطتين للطلبة الذين اختاروا الإجابة (ب) وتم تغيير نتائجهم.

– اتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتغيير شكل الطالب بعد إضافة الدرجتين لطلبة القسم العلمي الذين اختاروا الإجابة (ب) لضمان الحفاظ على حقوقهم واستيفاء المبدأ فرص متساوية.

– الإحالة إلى الإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة من قبل اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان واستمارة الإجابة، بعد أن تم سحبها بالكامل من بنوك الأسئلة للتحقيق العاجل، لعدم دقة استمارة الإجابة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة الإجراءات التي اتخذتها في الأيام الأخيرة وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية، هي في نطاق التزامها ومسؤوليتها الأصيلة لضمان حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى