اخبار مصر

قرارات حاسمة من الأوقاف بعد فيديو «اللعب» داخل المسجد

على خلفية تداول مقطع فيديو يظهر عدداً من الشباب وهم يمرحون في أحد مساجد مصر وما تبعه من موجات غضب على مواقع التواصل الاجتماعي، اتخذت وزارة الأوقاف عدداً من القرارات الحاسمة.

وبعد البحث بمعرفة القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أمكن الوصول إلى المسجد الذي وقعت فيه الحادثة، وهو مسجد عزبة الشناوي بأبو جلال الملحق بإدارة أوقاف شربين بمديرية مؤسسة الدقهلية.

وبحسب بيان لوزارة الأوقاف المصرية، مساء أمس الأحد، أفاد مفتش المنطقة التي يقع فيها المسجد ومدير الإدارة، أن الحادث وقع قبل نحو عامين أثناء أعمال بناء المسجد حاليا إمام وعامل.

قرارات حاسمة اتخذتها المؤسسات

دكتور. قرر أسامة الأزهري وزير الأوقاف، خصم شهر واحد من بدل مقعد المنبر لمدير أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة، وإحالتهما إلى هيئة الأخلاق مدير أوقاف شربين. الإدارة ومفتش المنطقة لإهمالهم أثناء قيامهم بواجباتهم المهنية، إحالتهم إلى لجنة الأخلاقيات في المكتب الرئيسي لوزارة المؤسسة.

دكتور. كما قرر أسامة الأزهري وزير الأوقاف إعفاء كل من مدير أوقاف شربين ومفتش المنطقة من عملهما الإداري بسبب عدم الإدلاء بمعلومات عن الواقعة فور نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي للكشف. المسجد الذي وقعت فيه الحادثة، مما أدى إلى تأخير كشف حقيقة الحادثة وأن ذلك حدث. لقد حدث ذلك قبل حوالي عامين أثناء بناء المسجد.

وذلك بناءً على ما قدمه رئيس القطاع الديني في المذكرة المقدمة إلى سعادة الأستاذ الدكتور . أسامة الأزهري وزير الأوقاف بعد استدعاء مدير مديرية أوقاف الدقهلية ومدير الدعوة ومدير إدارة شربين ومفتش المنطقة.

وشددت وزارة الأوقاف على ضرورة احترام بيوت الله عز وجل وتعليم الأبناء على ذلك، لأن العبادة في المساجد علامة تعظيم شعائر الله. المساجد هي بيوت الله (عز وجل) في الأرض. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من توضأ فأحسن الوضوء، ثم أتى المسجد، فهو زائر الله، وحقه على من». فيتوضأ فيزورهم إكراماً للزائر، وقال العلماء: «من أثبت نزوله فعليه خلوة لله عز وجل، وعلى العبد أن يحافظ على حرمة المسجد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى