اخبار مصر

كمال الدسوقي: الصناعة تتطلب استثمار طويل الأمد لمواكبة التغيرات التكنولوجية.. فيديو

دكتور. أكد كمال الدسوقي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن هناك تعليمات واضحة من الرئيس السيسي والقيادة السياسية لدعم قانون الصناعة، لافتًا إلى أن هناك عدد من التحديات الإقليمية والدولية التي تواجهها وكان لها تأثير سلبي على القطاعين الصناعي والاقتصادي.

وأوضح كمال الدسوقي خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” على بوابة البلد، أن الصناعة لا تقتصر على إنتاج المنتجات بل تشمل مجالات مثل السياحة والزراعة التي تعتبر قطاعات تمثل قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد.

وأضاف أنه بعد توليه حقيبة وزارة الصناعة في التشكيلة الحكومية الجديدة عقد الفريق كامل الوزير اجتماعا مع اتحاد الغرف الصناعية للاستماع إلى مشاكل 19 غرفة صناعية والعمل على حل المعوقات التي يواجهونها.

وأشار كمال الدسوقي إلى أن الصناعة استثمار طويل المدى يتطلب إزالة كافة العوائق خاصة في ظل التغيرات التكنولوجية الحالية التي تتطلب التطوير المستمر لمواكبة الدول الأخرى.

واختتم كلمته مشيراً إلى أن تعدد الوعاء الضريبي يشكل تحدياً كبيراً للقطاع الصناعي، مشدداً على ضرورة الإدارة العاجلة والإرادة لحماية المنتج المحلي وتطوير الصناعة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى