اخبار مصر

لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة.. «التعليم» تحذف النتيجة وتعيد نشرها ما السبب؟

لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تغيير نتيجة الثانوية العامة لعام 2024 بعد اعتمادها رسميا وبعد ثمانية أيام من إعلانها على الموقع الرسمي للوزارة، رغم بدء تقديم الشكاوى بالثانوية العامة وبدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات اليوم

تفاصيل حول كيفية مسح نتائج الثانوية العامة 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بحذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من الموقع الرسمي للوزارة لتغييرها وإعادة نشرها بعد تغيير بعض درجات طلاب قسم العلوم الفيزياء بعد اكتشاف خطأ في نموذج الامتحان الرسمي. التفاصيل بدأت كالتالي:

أكدت وزارة التربية والتعليم صحة الإجابة (ب) على السؤال رقم 34 الخاص بالدائرة.

– أعلنت الوزارة رسمياً عن إضافة درجتين لحوالي 2024 من طلاب الثانوية العامة في قسم العلوم وأنه سيتم النظر في الإجابتين “ب وج” للسؤال رقم 34 في النموذج أو ما يعادله في امتحان الفيزياء الصحيح لجميع الطلاب المستحقين.

نتيجة الثانوية العامة 2024

التنسيق مع “التعليم العالي”

اتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات منها التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإرسال نتيجة الثانوية العامة المعدلة 2024 إلى مكتب تنسيق القبول الجامعي لتغيير تنسيق الطلاب في القسم العلمي في نفس الوقت فتح باب التقديم للمرحلة الأولى ليتمكن الطلاب من الدخول إلى موقع التنسيق والتقديم بما يتوافق مع الدرجات الجديدة المتغيرة.

وزير التعليم د. ومن جانبه أكد محمد عبد اللطيف أنه سيتم إعادة نشر نتائج الثانوية العامة المعدلة على الموقع الرسمي ليتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم بعد التغيير والنتيجة الإجمالية.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن التغيير على نماذج النجاح والشهادة الثانوية المؤمن عليها، وأبلغت المدارس الثانوية بضرورة تغيير درجات الطلاب لتقديم طلب تنسيق الصف. كما تقرر إعادة ترتيب قائمة أفضل طلاب المرحلة الثانوية في المجال العلمي بعد تغيير الدرجات.

كما أصدر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف قرارا عاجلا بإحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة امتحان الفيزياء من بنك الأسئلة ونموذج الإجابة إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للدراسة العاجلة وذلك ضمان حقوق الطلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى