اخبار مصر

أحمد موسى يشيد بقرار الرئيس السيسي بالعفو عن 600 نزيل: قمة الإنسانية.. فيديو

أشاد الصحفي أحمد موسى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعفو عن باقي مدة العقوبة لأكثر من 600 سجين من كبار السن ذوي الحالات الصحية المتدهورة والذين تتوفر فيهم شروط العفو الرئاسي عن نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد” إن قرار الرئيس السيسي اتخذ دون أي سبب، وأن هذا القرار يعبر عن قمة الإنسانية عند الرئيس السيسي، وهذا هو المعنى الحقيقي لتطبيق حقوق الإنسان.

وتابع أحمد موسى: “هناك أكثر من 600 أسرة في مختلف المحافظات تعيش الآن حالة من السعادة والفرح، وقرار الرئيس السيسي أدخل البهجة على قلوب كافة النزلاء وأسرهم”.

واستعرض الإعلامي أحمد موسى عدة لقطات للحظة خروج 600 نزيل من المؤسسات الإصلاحية والتأهيلية وقد بدت الفرحة والسعادة على وجوههم، لافتا إلى أن هذا العفو يدخل ضمن صلاحيات الرئيس السيسي الدستورية.

وتابع: “ربنا أمر الرئيس السيسي بمراعاة الناس بما فيهم السجناء. لا أحد يتخذ مثل هذا الموقف، وهذا كل شيء، لكن هل أنت قادر على متابعة مشاكلهم ورؤيتها حتى لو كانوا في الإصلاحيات؟ فالرئيس السيسي، باعتباره الأب وزعيم الأسرة المصرية والمدافع عن مصالحها، هو أب لكل المصريين.

وأضاف أحمد موسى: نعم أنت ترى وتعرف مشاكل الناس، ولهذا السبب الرئيس السيسي على علم بمحنة النزلاء المسنين وأمر بالعفو عنهم.

وأشار أحمد موسى، إلى أن الرئيس السيسي اتخذ قرار لم شمل الأسر بعد الإفراج والعفو عن 600 سجين، مضيفا: “لو راعيتم الأوضاع الإنسانية للناس كل اللي عنده مشكلة هيتم علاجه في ظل الإجراءات والقرارات اللي أمامنا، القرار اتخذ يوم الخميس واليوم اتخذ القرار بالإفراج عنها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى