العالم

الأمم المتحدة: 84% من مساحة قطاع غزة تم وضعها تحت أوامر الإخلاء الإسرائيلية

وأكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن نحو 305 كيلومترات مربعة، أي نحو 84% من مساحة قطاع غزة، وضعت تحت أوامر الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي.

وقال مكتب الأمم المتحدة إن التفجيرات والأعمال العدائية الإسرائيلية المستمرة مستمرة في قتل وجرح وتهجير الفلسطينيين النازحين، فضلا عن التسبب في أضرار وتدمير البنية التحتية التي يعتمدون عليها، وفقا لمركز الأمم المتحدة للإعلام.

وقال مكتب الأمم المتحدة إن مدرسة التابعين في غزة، التي قصفها الجيش الإسرائيلي مؤخرا، تم تحويلها إلى ملجأ لمئات العائلات النازحة. ساعد الشركاء المحليون في المجال الإنساني الأسر العائدة إلى المدارس من خلال تزويدهم بمياه الشرب. كما قدمت المواد الغذائية والوجبات الساخنة ومستلزمات النظافة والملابس الإسعافات الأولية والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال وأولياء أمورهم.

وقال المكتب إن هذه كانت الغارة الحادية والعشرون على الأقل على المدارس المستخدمة كملاجئ منذ 4 يوليو/تموز، وإن هذه الضربات أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 274 شخصا، بينهم نساء وأطفال.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أصدر أمري إخلاء في خان يونس خلال نهاية الأسبوع، وأن الأمرين شملا معظم المناطق التي سبق أن صدرت بحقها أوامر إخلاء، وتظهر الخرائط الأولية أن المناطق المتضررة بهذه الأوامر تبلغ حوالي 23 موقعاً مهجراً تشمل موقعاً بالإضافة إلى 14 مرفقاً للمياه والصرف الصحي والنظافة وأربعة مرافق تعليمية.

من جانبه، دعا نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق جميع أطراف النزاع إلى احترام التزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك الاهتمام المستمر بتجنيب المدنيين والأهداف المدنية وحماية المناطق والسماح لهم بالعودة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك. إعادة التأكيد على حق الأشخاص في الحصول على المساعدة الإنسانية، سواء غادروا مواقعهم أو بقوا فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى