العالم

تركيا تنكس الأعلام ليوم واحد حدادا على إسماعيل هنية

إسماعيل هنية.. تحدثت الأوساط السياسية في الأيام الأخيرة عن جريمة اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وهي الجريمة التي أثارت غضب العديد من الدول، خاصة تركيا التي أعلنت عن ذلك وسيتم تنكيس الأعلام إلى نصف السارية اليوم الجمعة.

تنكيس الأعلام التركية حداداً على إسماعيل هنية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، الحداد وتنكيس الأعلام على استشهاد إسماعيل هنية على يد قوات الاحتلال الصهيوني.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إكس”: “من أجل إظهار دعمنا للقضية الفلسطينية وتضامننا مع أشقائنا الفلسطينيين، أصبح يوم الجمعة أغسطس يوم حداد وطني”2، بسبب استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية. ولكل شهداء فلسطين أترحم عليه وأعزي الشعب الفلسطيني نيابة عني وعن أمتي.

وتضمنت مدونة الرئيس أردوغان أيضًا القرار الذي وقعه بإعلان الحداد الوطني.

اغتيال اسماعيل هنية

قرار العزاء على روح اسماعيل هنية

وفي القرار المذكور، قال الرئيس أردوغان: “أعلن الحداد الوطني لمدة يوم واحد على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أحد أبرز قادة القضية الفلسطينية، جراء حادث محاولة اغتيال بشعة جرت في طهران يومي 31 يوليو 2024 والجمعة 2 أغسطس 2024. في جميع المراكز الحكومية في بلادنا وخارجها، كان من المناسب تنكيس الأعلام حتى غروب الشمس.

وعقب إعلان الحداد الوطني، تم تنكيس الأعلام في جميع المباني العامة والسفارات الأجنبية في جميع أنحاء البلاد.

توفي رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة طهران، حيث حضر مراسم أداء اليمين للرئيس الإيراني الجديد مسعود بيزشكيان، الذي فاز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى