اخبار مصر

وزير الصحة يبحث مع شركة هواوي التعاون في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية

دكتور. استقبل خالد عبد الغفار نائب وزير مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان السيد شن لاي نائب رئيس شركة هواوي العالمية والوفد المرافق له لبحث تعزيز التعاون المثمر بين الجانبين في مجال تطوير ورقمنة النظام الصحي وذلك في إطار خطة الوزارة للتوسع في إنشاء مستشفيات خضراء وذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي مما يساهم في تحقيق الصحة الجيدة للمواطنين المصريين.

وبدأ وزير الصحة والسكان كلمته بتوجيه الشكر لقادة شركة هواوي على جهودهم ودعمهم المستمر لمنظومة الرعاية الصحية المصرية، مؤكدا على أن الشركة تعتبر من الكيانات المؤسسية الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزيرة اطمأنت على نسب الإنجاز في ملفات الأعمال السابقة، لافتا إلى أن اللقاء تضمن مناقشة التعاون في ملف التحول الرقمي للمدينة الطبية. واستعداد الوزارة لتقديم كافة الدعم اللازم لنجاح المشروعات المصرية الصينية.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير دعا الجانب الصيني للمشاركة في النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية عام 2024، وشدد على أهمية التعاون بين مصر والصين في مجال التنمية البشرية، والذي يأتي أيضاً في مقدمة أولوياته. واستمع إلى أهمية التعاون بين مصر والصين، كما أشار إلى أهمية التعاون في تكثيف البرامج التدريبية للشباب لتعلم أساسيات التحول الرقمي من أجل مواصلة تطوير مهاراتهم في إدارة النظام الصحي.

من جانبه، أعرب نائب رئيس شركة هواوي العالمية عن سعادته بالتعاون مع القطاع الصحي المصري الذي وصفه بالمتقدم ويمتلك كوادر بشرية ذات كفاءة عالية، وأكد استعداد بلاده الدائم للتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مجال الصحة. واستخدام القدرات التكنولوجية والحلول الذكية في مجال الرعاية الصحية، فضلاً عن رغبتها في التعاون مع الجانب المصري لتقديم كافة الخدمات المتعلقة بتطوير البنية التحتية الرقمية مما يساهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى