اخبار مصر

تعليم الغربية: انتظام امتحانات الدور الثاني 2024 للشهادة الإعدادية

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية ناصر حسن، انتظام امتحانات الدور الثاني لعام 2024 للشهادة الإعدادية بجميع أقسام التعليم، والتي بدأت يوم 3 أغسطس وتنتهي يوم 8 من الشهر نفسه.

ويؤدي نحو 13939 طالبًا منتظمًا وثابتًا من طلاب الشهادة الإعدادية العامة الدور الثاني من امتحانات 2024 للشهادة الإعدادية بالغربية في 98 مجلسًا امتحانيًا، بالإضافة إلى 1107 طلابًا لشهادة الإعداد المهني في 10 مجالس امتحانات وستؤدي الطالبات الامتحانات. امتحان الدراسات الاجتماعية.

وشدد وزير الدولة على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعمل الامتحاني، وعدم السماح للطلبة والمراقبين بدخول اللجان أو استخدام الهواتف المحمولة فيها، والتأكد من عدم وجود وسائل إلكترونية يمكن استخدامها في الحالات. المساعدة في الغش والتصدي بحزم لأية محاولات للاحتيال. وضرورة وضع علامة على أوراق الأسئلة بختم من الجانبين يشير إلى ضرورة ضمان التهوية والإضاءة الجيدة في جميع اللجان، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتأكد من وجود مسافة كافية بين مقاعد الطلاب، وتوافر المناخ الملائم والمناسب. ويتم ضمان السلام حتى يتمكن طلابنا من أداء الامتحان بشكل صحيح ويتم تنفيذ مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.

وأضاف أنه تم تجهيز وتجهيز غرفة عمليات بشكل مستمر على مستوى المديرية وعشر إدارات تعليمية طوال فترة الامتحانات لمراقبة سير الامتحان والإبلاغ الفوري في حالة وجود أي مشاكل.

كما شدد حسن على ضرورة التحقق من هوية جميع موظفي اللجنة وهوية الطالب قيد التحقيق من خلال بطاقات الهوية. وشدد على أنه يمنع منعاً باتاً مغادرة أي من موظفي اللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة وأن ذلك ضروري، كما أوصى بضرورة تقديم الدعم لرؤساء اللجان والتواصل سريعاً مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية في حالة وجود أي طارئ. المشاكل ونتمنى التوفيق للطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى