العالم

المرشد الإيراني: الاحتلال يسعى لخلق حالة من الخوف.. ودفعنا للوراء عبر الحرب النفسية

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن العدو الإسرائيلي يحاول خلق حالة من الخوف ودفعنا إلى الوراء من خلال الحرب النفسية، خاصة في المجال العسكري.

وأوضح الزعيم الإيراني أن الحرب النفسية ضد إيران تقوم على المبالغة في قدرات العدو، ودعا طهران إلى الدفاع عن نفسها ضد التجاوزات الإسرائيلية وأن النفوذ الإسرائيلي ليس بالقوة التي يروج لها.

كما حذر علي خامنئي من أن أمريكا والمملكة المتحدة والاحتلال الصهيوني يعملون على تضخيم قدرات إسرائيل بهدف نشر الخوف بين الشعب الإيراني.

جاء ذلك بعد أن أعلنت حركة حماس، صباح 31 يوليو 2024، اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في مدينة طهران الإيرانية، بعد أن شارك أمس الثلاثاء في حفل تنصيبه. للرئيس الإيراني الجديد.

وقالت حركة حماس إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية قتل في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران. ويجري التحقيق في أسباب وحجم هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

وأضاف الحرس الثوري الإيراني أن مقر إقامة إسماعيل هنية في طهران تعرض لهجوم أدى إلى استشهاده، وأن أحد حراسه لم يعلق بعد على الخبر.

أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراءه بعدم الإعلان أو مناقشة اغتيال إسماعيل هنية، بحسب تقرير للإذاعة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى