الخليج

آل الشيخ يرأس وفد السعودية بمؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

قال وزير الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف عبدالعزيز آل الشيخ يترأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية. وتقام في العاصمة المصرية (القاهرة) تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، على مدار يومين في الفترة من 25 إلى 26 أغسطس، ويشارك فيها أكثر من 100 شخصية بينهم وزراء ومفتون. وشارك فيها ممثلون عن الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية من أكثر من 60 دولة.

الوزير الشيخ د. وبدأ عبد اللطيف آل الشيخ زيارته الرسمية أمس، وألقى كلمة المملكة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي تنظمه وزارة الأوقاف المصرية بمشاركة 60 دولة. واستعرض جهود المملكة وإسهاماتها في خدمة الإسلام والمسلمين ومعالجة قضايا المرأة. وعلى هامش اللقاء، تحدث شيخ الأزهر د. أحمد الطيب اجتماعات رفيعة المستوى مع رؤساء الوفود المشاركة لبحث أوجه التعاون في كل ما يخدم العمل الإسلامي في مختلف مجالاتهم.

يشار إلى أنه سيتم مناقشة ستة مواضيع في المؤتمر وهي: دور المرأة في بناء الوعي الديني، دور المرأة في بناء الوعي الثقافي، دور المرأة في خدمة المجتمع، دور المرأة في بناء الأسرة والطفل. وتربية، تجربة المصريين في تمكين المرأة ودور المرأة في تعزيز قيم التسامح والتعايش وبناء السلام.

ويهدف المؤتمر إلى إبراز دور المرأة في نهضة المجتمع وحضورها الفاعل في مختلف مناحي الحياة وإبراز التكامل بين مختلف أجهزة الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية من أجل تعزيز حضور المرأة. المرأة في القلب كما يهدف المؤتمر إلى لفت الانتباه إلى تنمية الوعي بأهمية قضايا المرأة، والمساهمة في دورها في مؤسسات الدولة والمجتمع المدني، وإبراز مكانتها في الشريعة في بناء الحضارة. من الرقي والتقدم والازدهار للإنسانية جمعاء.

مشاركة المملكة قادمة؛ ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية ودعوتها وقيادتها في هذا المؤتمر تجسيدا لدورها البارز وريادتها في العالم الإسلامي واقتناعا بأهمية العمل الإسلامي المشترك في معالجة الاهتمامات الإسلامية والتزامها الدائم بالمشاركة. في جميع المنتديات والمؤتمرات التي تعنى بالشأن الإسلامي، خاصة بهدف تعزيز أهمية دور المرأة في المجتمع ومكانتها التي منحتها لها الشريعة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى