الخليج

إيران تتوعد بالانتقام.. ورئيس هيئة الأركان الأمريكي في المنطقة لتجنب التصعيد

في الوقت الذي نفت فيه إيران تورط عناصر مطلعة في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، واستبعدت وجود خرق أمني وتعهدت بالانتقام، بدأ رئيس الأركان العامة للجيش الأمريكي سي كيو براون زيارة غير معلنة للمنطقة اليوم (السبت). ومناقشة الخيارات لتجنب تصعيد جديد خوفاً من اتساع نطاق الصراع.

وبدأ براون زيارته بالأردن ومن المتوقع أن يزور مصر وإسرائيل خلال الساعات المقبلة. وبحسب موقع “أكسيوس”، فإن رئيس أركان الجيش الأمريكي سيزور إسرائيل غدا (الأحد) لتنسيق هجوم محتمل من قبل إيران وحزب الله.

وقال براون إنه يناقش مع زملائه العسكريين ما يمكن فعله لمنع أي نوع من التصعيد ولضمان اتخاذ كافة الخطوات المناسبة لمنع نشوب صراع كبير، مشيراً إلى أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة سيساعد في تخفيف التوترات.

وأشار براون إلى أن الولايات المتحدة عززت قدراتها العسكرية في المنطقة لترسل ما أسماها “رسالة ردع قوية” بهدف منع التصعيد في نطاق منع الصراع، وأشار إلى أن التعزيزات العسكرية ستستمر أيضًا. تهدف إلى حماية القوات الأمريكية في حالة وقوع هجوم، وهو أمر في غاية الأهمية.

في الوقت نفسه، قال وزير الخارجية الإيراني الجديد عباس عراقجي، اليوم، إن اعتداء الكيان الصهيوني على أمن بلاده وسيادتها لن يمر دون رد، مؤكدا أن “الانتقام سيتم في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة في هذا الأمر هناك”. لن يكون هناك أي تردد.”

وأشار إلى أن رد إيران سيكون دقيقا ومدروسا ويأخذ في الاعتبار كافة القضايا، مؤكدا: “لن نقع في الفخ الذي ربما نصب لنا”.

قال وزير المخابرات الإيراني، إسماعيل الخطيب، في مقابلة صحفية، إنه لم ترد أنباء عن تورط أي عناصر داخلية في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مستبعدًا حدوث خرق أمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى