اخبار مصر

رئيس العربية للتصنيع ووزير قطاع الأعمال يشهدان توقيع بروتوكولي تعاون لدعم التصنيع المحلي

شهد اللواء المهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع والمهندس محمد الشيمي وزير الاقتصاد العام توقيع بروتوكولي تعاون بين الهيئة والشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس الجاهزة وشركة السياحة الشركة القابضة والفنادق التابعة لوزارة الاقتصاد العام.

الشركة القابضة للقطن والغزل

ويأتي هذا التعاون في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين التعاون والتكامل الصناعي بين مؤسسات الدولة وتعميق وزيادة معدلات الإنتاج المحلي وترويج المنتج الوطني وإنتاج المنتجات المستوردة من الخارج وفق أحدث معايير الجودة.

وفي هذا السياق، أعرب اللواء أ.ه. مهندس مختار عبد اللطيف عن تقديره لتعزيز التعاون القائم مع وزارة الاقتصاد العام وفتح مجالات جديدة للشراكة من خلال الاستفادة من القدرات التصنيعية المتقدمة للهيئة العربية للتصنيع بما يتماشى مع رؤية مصر للتنمية. التنمية المستدامة في عام 2030.

وأوضح أن التعاون مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس يشمل الاستفادة من القدرات التصنيعية والتكنولوجية المتميزة للهيئة العربية للتصنيع، من الآلات والمعدات والمختبرات ومراكز البحوث والكوادر البشرية، بهدف التصنيع المحلي للمعادن والصناعات المعدنية. القطع البلاستيكية التي يتم شراؤها سواء من الخارج أو من السوق المحلي مما يقترح تدريب وتأهيل مهندسين وفنيين الشركة القابضة في مجالات أعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية / التشغيل الميكانيكي لمختلف أنواع الآلات / مصانع هيئة اللحام والمنظمة العربية لأكاديمية التدريب على التصنيع.

وأضاف أن مجالات التعاون تشمل توفير كافة المعدات الخاصة بالشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس مثل أنظمة الطاقة المتجددة وكاميرات المراقبة والشاشات التفاعلية والأثاث المكتبي ومحطات معالجة المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي وغيرها.

وفيما يتعلق بالتعاون مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أوضح رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم الاتفاق على توفير منتجات مصانع ومنشآت الهيئة من خلال منشآت الشركة القابضة للسياحة والفنادق بما يلبي كافة احتياجات العملاء. الشعب المصري لمنتجات وطنية تتعلق باحتياجات المستهلكين ذات جودة عالية وأسعار تصنيع محلية صديقة للبيئة تحت شعار (صنع في مصر).

من جانبه أعرب المهندس محمد الشيمي عن ترحيبه واعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، موضحا أن هذا التعاون يأتي في إطار الجهود المستمرة وخطط عمل المديرين لتطوير أداء الشركات التابعة لتحقيق أقصى استفادة للأصول وغيرها. تعظيم عوائدها وتحقيق التكامل بين مؤسسات الإنتاج الوطنية وتبادل الخبرات والاستثمار. وتمتلك القدرات الصناعية والتكنولوجية والكوادر البشرية لدعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلي وفق أعلى معايير الجودة.

وأوضح الوزير أن هناك عدداً من مجالات التعاون التي يغطيها البروتوكول بين الهيئة العربية للتصنيع والشركة القابضة للغزل والنسيج، منها تعميق التصنيع المحلي للقطع المعدنية والبلاستيكية وكذلك قطع الغيار المستوردة من الخارج مجالات التعاون تشمل توفير نقاط بيع دائمة داخل الهيئة يتم فيها عرض منتجات الشركة القابضة وتوفير الزي الرسمي للعاملين بالهيئة. وأضاف أنه بموجب البروتوكول سيتم تسليم وعرض منتجات مصانع ومنشآت الهيئة العربية للتصنيع في فروع شركات التجارة الداخلية التابعة للشركة السياحية القابضة (عمر أفندي وصيدناوي والمصانع) للبيع. ودور الأزياء الراقية (بنزيون/هنو) وذلك في إطار تنفيذ خطة العمل لتطوير هذه الصناعات وإحياء علاماتها التجارية القديمة وتحسين ثقتها وتطوير أساليب العرض والبيع وتوفير المنتجات المحلية المتنوعة بأسعار تناسب السوق. الطبقات الاجتماعية.

وقع بروتوكولات التعاون اللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم عثمان مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، وعن وزارة الاقتصاد العام د. وقع أحمد شاكر العضو المنتدب لشركة القطن القابضة. الغزل والنسيج والمحاسب عمرو عطية العضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى