اخبار مصر

مرسي وجبران والجندي يتفقدون قافلة طبية متكاملة بقرية حنون في زفتى

استقبل اليوم الثلاثاء د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ود. محمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقهما السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني، ود. تفقد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير التنموية وعضو مجلس أمناء التحالف الوطني فعاليات القافلة الطبية الكبيرة التي نظمتها مؤسسة صناع الخير التنموية ومؤسسة صناع الخير التنموية نظمت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بمدرسة حنون الثانوية التجارية بقرية حانون بزفتا، وذلك على هامش زيارتهم للغربية اليوم وفي إطار جهود تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لخدمة أهالي مصر. حنون والقرى المحيطة بها بحضور د. محمود عيسى نائب المحافظ والمهندس علي عبد الستار نائب الأمين العام.

واستمع محافظ الغربية والضيوف إلى شرح تفصيلي عن الخدمات التي تقدمها القافلة ضمن الخدمات التي تقدمها صناع الخير عضو الائتلاف بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع وكلية طب الأسنان. في الجامعة البريطانية، من توقيع الفحوصات الطبية في مجالات العيون والأسنان والأمراض الجلدية والطب الباطني والقدم السكري وإدارة العلاجات وتشخيص الحاجة إلى النظارات الطبية للتحضير للولادة، إلى تشخيص الحاجة إلى العمليات الجراحية للتحضير لها ، مجانًا تمامًا، بالإضافة إلى التوعية بطرق الوقاية من أمراض العيون والحفاظ على صحة الأسنان والوقاية من مضاعفات القدم السكرية كجزء من مبادرة Good Makers True Foot لدعم مرضى القدم السكرية غير القادرين على حماية أنفسهم قبل عملية البتر .

وأشاد الوزراء بجهود مؤسسة صناع الخير ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع في تنظيم سلاسل القوافل لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية بقرى المبادرة الرئاسية لحياة كريمة بمراكز المحافظة.

أكد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية القرى الريفية في مصر تشمل التدخلات الاجتماعية والتنمية البشرية والتمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى إقامة المشروعات وتطوير البنية التحتية وتؤكد على وتضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والبلدية والخاصة لتمكين أهلنا في القرى من العيش الكريم.

وأوضح مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، أن القافلة تأتي في إطار التعاون المستمر بين مؤسسة صناع الخير وأحد شركاء التنمية الرئيسيين، مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع. تحت رعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء وتحت إشراف وتنسيق كامل مع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بهدف ضمان حياة كريمة لجميع أهالي القرى الغربية، مشيراً إلى أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها لإجراء العمليات الجراحية لمن سبق تشخيصهم في القوافل السابقة وتقديم نظارات طبية مجانية لمستحقيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى