اخبار مصر

سوق اليوم الواحد ورادار.. إجراءات الحكومة لمواجهة ارتفاع أسعار السلع.. فيديو

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل ما قاله د. ترأس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لتنظيم الأسواق وأسعار السلع.

وقال محمد الحمصاني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج “على مسؤوليتي” على قناة “صدى البلد”، إن هناك وفرة في السلع الأساسية في كافة الأسواق، كما أن استقرار الأسعار في كافة منافذ البيع من خلال عروض هيئة حماية المستهلك.

وتابع: هناك تراجع في أسعار الدواجن واستقرار في أسعار اللحوم، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار بعض السلع مثل البيض والعدس وبعض الخضار.

وتابع: وزارة التموين بذلت جهودا كبيرة لضمان وجود مخزون كاف من السلع الأساسية في جميع منافذ البيع، كما أن هناك مخزون استراتيجي من جميع السلع الأساسية.

وأشار محمد الحمصاني إلى أنه بالإضافة إلى المخزون الاستراتيجي في وزارة التموين هناك وفرة وكفاية في المعروض من السلع، مؤكدا أن الحكومة تعمل على ضبط أسعار السلع في الأسواق وتوفيرها ومنعها في كافة الأسواق أي زيادات غير مبررة.

كما أكد محمد الحمصاني، أن تطبيق «رادار الأسعار» انطلق قبل أشهر ويجري تطويره حالياً لزيادة تفاعل السكان ومراقبتهم للسلع.

وأضاف محمد الحمصاني: «بإمكان المواطنين استخدام التطبيق لإرسال الملاحظات حول ارتفاع أسعار السلع أو عدم توفرها، لافتاً إلى أن الحكومة مهتمة بذلك خلال الفترة المقبلة، والتي تتزامن مع بداية العام الجديد ليتزامن مع العام الدراسي الجديد لإقامة المعارض”.

وأشار محمد الحمصاني إلى أنه تم الاتفاق على إقامة معارض دائمة في كافة المحافظات وأن تقوم الغرف التجارية بتوفير كافة السلع ليكون المعرض دائماً على مدار العام.

وتابع محمد الحمصاني: فكرة سوق اليوم الواحد هي تخصيص صغار المنتجين يوماً واحداً في الأسبوع لعرض منتجاتهم على المواطنين. كما أن هدفه سيساعد على خفض أسعار السلع ويتم تطبيق هذا النموذج في العديد من البلدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى