اخبار مصر

وزير الإسكان: الساحل الشمالي شهد توافد سياح من 104 جنسيات مختلفة

قال وزير الإسكان شريف الشربيني، إن الساحل الشمالي الغربي شهد تدفقًا كبيرًا للسياح من 104 جنسيات مختلفة هذا العام، ومن المتوقع أن يرتفع الطلب والإشغال كمًا ونوعًا خلال السنوات المقبلة، وهو ما يتطلب الإسراع في الانتهاء من الوحدات الفندقية. والغرف ضمن مشاريع التنمية السياحية وزيادة عوامل الجذب في الجزء الجنوبي من الطريق الساحلي الدولي لتنفيذ المزيد من الوحدات والغرف الفندقية لمواكبة تدفق السياح المتوقع خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن الطلب الكبير نشأ بسبب المشاريع التنموية، والتي تم تنفيذها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الخميس، بمقر الوزارة بالعلمين الجديدة، لمتابعة موقف المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والمخطط لها حاليًا في مناطق الساحل الشمالي الغربي ضمن نطاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وبحسب البيان الصحفي، فقد حضر اللقاء المهندس أمين غنيم نائب رئيس هيئة التنمية والتطوير العمراني، والمهندس خالد سرور رئيس هيئة القرى السياحية، والمهندس أحمد إبراهيم رئيس هيئة العلمين الجديدة، والمهندس محمود زغلول. والمهندس وليد عبد القادر والمهندس حسام الدين عبده رئيس قطاعات الساحل الشمالي الغربي الثلاثة والمهندس وليد عبد الرحمن حجاجي رئيس جهاز رأس الحكمة الجديد.

أمر وزير الإسكان بتشكيل لجنة متخصصة، خاصة وفقا للخطة، لرصد مستوى مشاركة الشركات في تنفيذ مشروعات التنمية السياحية بالمناطق الخاضعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالشمال الغربي. منطقة الساحل تنفيذ الوحدات والغرف الفندقية واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات لإلزامها بتنفيذ مكونات المشروع المختلفة كما هو مخطط له.

وأكد شريف الشربيني أن سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على تنمية أراضي المنطقة الساحلية الشمالية الغربية والاستغلال الأمثل للإمكانات والموارد التي تمتلكها والتي تتنوع بين قطاعات السياحة والزراعة والصناعة وغيرها وتم وضع خطة لإنشاء خمسة مجمعات عمرانية جديدة لجذب الاستثمار والسكان. وتتمتع إحدى هذه المدن بقاعدة اقتصادية، وتضم مناطق لوجستية، وترتبط بشبكة من الطرق الوطنية ووسائل النقل المختلفة لتحقيق التواصل والارتباط بين المجتمعات الحضرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى