اخبار مصر

مؤسس «أمهات مصر» تجدد دعوتها لتفعيل مبادرة «تبادل مستلزمات المدارس»

جددت عبير أحمد، مؤسسة اتحاد أمهات مصر لنهوض التعليم وائتلاف أولياء الأمور، دعوتها لتفعيل مبادرة “تبادل اللوازم المدرسية” التي تطلقها كل عام قبل بداية العام الدراسي الجديد، لتسهيل الأمر الوضع أصبح عبئا على الطلاب وأولياء الأمور بسبب ارتفاع الأسعار في مصر وحول العالم.

وقالت عبير أحمد في تصريحات صحفية، إن العالم يشهد ارتفاعا في الأسعار بسبب الأحداث الجارية والصراعات الدولية ومصر ليست معزولة عن العالم، لافتة إلى أن الاتحاد والتحالف يطلقان كل عام مبادرة لتبادل المستلزمات المدرسية هناك الكتب المدرسية أو اللوازم المدرسية مثل الحقائب والملابس، ويستفيد الطلاب بشكل خاص من ارتفاع الأسعار.

وشددت على أن المدارس الخاصة بحاجة إلى تخفيف العبء عن أولياء الأمور من خلال توزيع الرسوم على أكثر من قسطين وعدم المبالغة في الزيادة السنوية في الرسوم وأجور الحافلات مع مراعاة ظروف أولياء الأمور.

وشددت مؤسس اتحاد أمهات مصر على ضرورة تكاتف الجميع لمساعدة الطلاب سواء الوزارات المعنية أو مؤسسات المجتمع المدني أو المبادرات الشخصية. وأشارت إلى معارض “مدارس أهلاً” السنوية، ودعت إلى توسيعها في كافة المناطق والمحافظات وبأسعار في متناول الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى