اخبار مصر

وزير الأوقاف: الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية أخذوا على عاتقهم المواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب

دكتور. وأكد أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، أن مصر كافحت ضد التطرف والإرهاب، وأن الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية أيضا جعلوا من مهمتهم التصدي لهذه الأفكار فكريا، قائلا: “والحمد لله عز وجل، وقد نجحنا في ذلك وعلى المستوى الشخصي قمت بتأليف كتاب («الحق المبين في الرد على… من تلاعب بالدين») وقد تُرجم الكتاب إلى أكثر من 14 لغة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف اليوم الاثنين، لوزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان في دولة باكستان د. شودري سالك حسين، على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين لدولة باكستان الذي ينعقد المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالقاهرة على مدار يومين تحت عنوان “دور المرأة في رفع الوعي”.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن دولة باكستان لها جذور عميقة وبعيدة في التاريخ، وأكد تضامنه مع الشعب الباكستاني الشقيق.

وقدم وزير الأوقاف لوزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني نسخًا من مؤلفاته، بالإضافة إلى كتب عدد من علماء الأزهر الذين تصدوا للفكر المتطرف.

دكتور. ومن جانبه أكد شودري السالك حسين أن البلاد بحاجة ماسة إلى معرفة حقيقة الإسلام، وأعرب عن شعور المودة والإخلاص والمحبة الذي يحمله في قلبه للشعب المصري ودولة مصر. الذي يكون فيه متفائلاً دائمًا.

وتطلع وزير الشؤون الدينية والوئام بين الأديان الباكستاني إلى التعاون المشترك المستقبلي، وأعرب عن سعادته بالمشاركة في فعاليات وجلسات المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعن سعادته بزيارة الإمام الحسين. مسجد رضي الله عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى