اخبار مصر

رئيس الوزراء: لن نفرط في حصة مصر من مياه النيل

دكتور. أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك اهتماماً كبيراً من جانب الحكومة والقيادة السياسية بتعزيز العلاقات مع الدول العربية في إطار أهميتها الاستراتيجية والحفاظ على الأمن القومي للدول العربية والمنطقة.

وأضاف مدبولي، في كلمته التي عرض برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب اليوم، أن العمل جار لتحقيق الأمن القومي الشامل ومكافحة الإرهاب والحفاظ على سلامة وأمن المنطقة العربية.

وتابع رئيس الوزراء: الأمن الغذائي عنصر أساسي في أمن مصر القومي. ولذلك نؤكد على عدم إهمال حصة مصر من مياه النيل مع ترشيد الاستهلاك وتقليل المياه الزائدة وحماية الموارد المائية وزيادة مخزون المحاصيل الاستراتيجية.

دكتور. وأشار مصطفى مدبولي إلى أن توفير الحماية الاجتماعية، بما في ذلك التعليم والصحة، يأتي على رأس أولويات الحكومة وأنه من المهم العمل على إنشاء منهج شامل ومواصلة استراتيجية التوازن الاستراتيجي التي تنتهجها مصر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة الجديدة تهدف إلى تحسين جودة المؤسسات التعليمية والمعلمين وتدريبهم على أحدث الأنظمة وتعزيز دور البحث العلمي، مع الاهتمام أكثر بالتعليم الفني بحلول عام 2026 المزيد من المدارس و100 مدرسة يابانية أخرى. تأسست. في إطار التعاون مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى