العالم

أبو الغيط: التاريخ سيخلد قوة وبسالة الشباب الفلسطيني وإيمانه بعدالة قضيته

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن إطلاق الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن يأتي في وقت تواجه فيه منطقتنا العربية تحديات أمنية وسياسية واقتصادية متنوعة ومترابطة، وتتطلب من شبابنا أن نكون يقظين، ونستعد للمستقبل، ونؤمن بقيمة الوطن.

وقال أبو الغيط خلال كلمته في المنتدى الدولي الرفيع المستوى للشباب والسلام والأمن، حفل افتتاح الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن، الذي انعقد اليوم الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان: “إننا نقدر هذا المبارك المبارك”. خطوة ونرى أنها تؤكد الدور الرائد للشباب العربي “في تعزيز السلام والأمن في بلداننا”.

وأكد أنه في هذا الصدد لا يسعه إلا أن يوجه تحية اعتزاز وتقدير واحترام للشباب الفلسطيني الذين يقفون بثبات في وجه طغيان العنف، المتمسكين بالأرض، والصامدين في وجه المحتل بكل غطرسته. والإجرام. لقد أثبت للعالم أجمع أنه لن يغادر وطنه وسيواصل الدفاع عن هويته وحقه في الحياة.

وأضاف: “لقد شاهد العالم عبر منصات التواصل الاجتماعي هؤلاء الشباب، ومن بينهم كوادر طبية ودفاع مدني، يلعبون أدواراً بطولية على مدار أشهر، حيث ظهروا في عمليات الإنقاذ والإغاثة، ومساعدة النازحين، ورد جرائم العدو”. وكشف ممارساته الوحشية، ومؤكدًا أن التاريخ سيخلد قوة وشجاعة الشباب الفلسطيني وإيمانهم بـ”سقوطه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى